mercredi 21 novembre 2012

خمسة اشياء تمنح الفوز لمانشستر سيتي أمام ريال مدريد

- أربيلوا والجانب الأيمن

يعتبر المدافع الإسباني الدولي الفارو اربيلوا أضعف حلقات ريال مدريد فوق أرضية الميدان، وهو الخيار الوحيد لمورينيو في هذا المركز نظراً لانتقال سيرجيو راموس اللعب في مركز قلب الدفاع.

ويمكن لسيتي استغلال هذا الضعف لدى اربيلوا من خلال الاستفادة من سرعة ومهارات الأرجنتيني سيرجيو اغويرو والتركيز على تلك الناحية، كما إن اربيلوا بطيء في العودة إلى الدفاع عندما يتقدم للمساندة الهجومية، إضافة إلى سهولة جره لارتكاب الأخطاء.

2- الكرات الثابتة

تعتبر الكرات الثابتة والتعامل معها من قبل دفاعات ريال مدريد من أبرز نقاط الضعف في الفريق الملكي الذي لطالما تلقى أهدافاً كثيرة من الضربات الحرة أو الركنيات.

ويمكن لمانشستر سيتي الاستفادة من تلك السلبية في دفاع الفريق الملكي خصوصاً أن متصدر الدوري الإنكليزي يملك لاعبين أقوياء بدنياً وطوال القامة ويجيدون التعامل مع الضربات العالية مثل يايا توريه ودزيكو وبالتويللي وكولاروف وغيرهم.

3- وسط الملعب

عودنا البرتغالي جوزيه مورينيو على خوض مثل هذه اللقاءات- كما في مباراة الذهاب- اللعب بثلاثة لاعبين ارتكاز وسيكونون ربما تشابي الونسو وسامي خضيرة ومايكل ايسيان، والأخيران لا يقدمان أداء هجومياً مميزاً الأمر الذي سيؤدي إلى ضعف الناحية الهجومية للفريق الإسباني.

بالمقابل مانشستر سيتي يملك لاعبين مميزين في خط الوسط مثل سيلفا ونصري وتوريه وغارسيا وبإمكان هؤلاء جميعاً العمل على السيطرة على الكرة في وسط الميدان وتمويل المهاجمين بالكرات للوصول إلى مرمى كاسياس.

4- تسجيل هدف مبكر

إذا ما استطاع مانشستر سيتي تسجيل هدف مبكر في اللقاء، فسيضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، فتلقي كاسياس هدفاً في وقت مبكر يعني إرباك لاعبي الريال، وزيادة الروح لدى أبناء مانشيني، إضافة إلى إجبار مورينيو القيام بتغييرات في تشكيلته لزيادة الفاعلية الهجومية.

تغييرات مورينيو على الأرجح ستكون في خط الوسط واللعب بلاعبي ارتكاز بدلاً من ثلاثة، وهذا سيفتح اللقاء، وسيستفيد مهاجمو سيتي من ذلك بسبب سرعتهم وقوة أدائهم.

5- الجماهير ورونالدو

دائماً ما تستقبل جماهير سيتي كل ما يمت ليونياتد بصلة بحالة من النفور والانزعاج، وسلاقي رونالدو حالة من الصفير والهيجان كلما لامس الكرة.

وإذا استطاعت جماهير ملعب الاتحاد استفزاز رونالدو فستخرجه عن طوره، وتفقده تركيزه الأمر الذي سينعكس سلباً على أدائه وبالتالي تحييده في لقاء مهم بالنسبة للفريقين.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire