samedi 17 novembre 2012

إسرائيل تنصب بطارية جديدة بـ"القبة الحديدية"

 

 

قالت القناة الثانية الإسرائيلية، إن جيش الاحتلال نصب صباح اليوم السبت، في "تل أبيب" بطارية جديدة من منظومة القبة الحديدية لاعتراض الصواريخ الفلسطينية، بعد نجاحها في الوصول إلى المدينة أمس الجمعة.
وتعد البطارية الجديدة الخامسة، بعد أن نشر الجيش أربع بطاريات أخرى في المنطقة الجنوبية للكيان الإسرائيلي خلال الأشهر الماضية، وكانت صافرات الإنذار دوَت يوم أمس في "تل أبيب" والقدس المحتلة، لأول مرة منذ حرب الخليج عام 1991.
من جهةٍ أخرى، قال وزير الجيش إيهود باراك إن حكومته ستقرر يوم غد الأحد، إمكانية شراء بطاريات اعتراضية أخرى ضمن المساعدات الأمريكية للجيش الإسرائيلي، التي ستزيد إلى 750 مليون دولار سنويًا، وفق القناة.
وأضاف باراك أن نصب بطارية اعتراض الصواريخ في "تل أبيب" لن يحميها بنسبة 100%، لكنها ستوفر بعض الأمان لسكان المدينة حتى تعزيز أداء عملها.
واستهدفت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، هذه المدينة التي تعد بمثابة العاصمة للكيان الإسرائيلي بخمسة صواريخ خلال الأيام الثالثة الماضية، كان آخرها صاروخين سقطا جنوبها عصر الجمعة.
وتحاول وسائل الإعلام العبرية التغطية على قصف تل أبيب من خلال التأكيد على سقوط الصواريخ في منطقة خاوية "منطقة مفتوحة" كما وُصفت، أما الوزير الإسرائيلي موشي يعلون فقال "لا ادري إن كان في حوزة حماس صواريخ أخرى باستطاعتها أن تهدد تل أبيب، ربما بقي لديهم صاروخ أو اثنين فقط".

إسرائيل تنصب بطارية جديدة بـ"القبة الحديدية"
قسم الأخبار
Sat, 17 Nov 2012 11:20:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire