jeudi 8 novembre 2012

الزند: بناتنا لن يتزوجن في سن التاسعة.. ونساؤنا لن يكن رقيقًا.. والشعب أمانة في عنق القضاة



المستشار أحمد الزند
أكد المستشار أحمد الزند، رئيس نادي القضاة، أثناء انعقاد الجمعية العمومية اليوم الخميس، بدار القضاء العالي، أن الشعب له حق في عنق القضاة، الذين لن يخذلوه.
وأضاف: "بعد النصر الذي حصل عليه القضاة في معركة النائب العام، توالت اجتماعاتنا وكان مطلبنا عدم عزل النائب العام، فقالوا إذا كانت تلك حجتهم فيكون قرار عزله من خلال تفصيل مادة بالدستور لتنفيذ ما نرغب فيه، وأنا أقول لهم لن نستفتي على الدستور، ولن يشرف عليه قضاة مصر، وسنظل في وجدان هذا الشعب إلى آخر العمر".
وتقدم الزند باقترح يقضي بأن تخرج الجمعية العمومية اليوم الخميس، بتوصية بعدم الإشراف على الاستفتاء على الدستور، إلا إذا تم إغلاق باب السلطة القضائية، موضحا أن مطالب القضاة لا تقتصر عليهم فقط، بل تخص جموع الشعب المصري.
وأضاف: "أنا أقول من هنا، إن نساء مصر لن يكن رقيقا، ولن تتزوج البنات في سن التاسعة من عمرها، وسنقف مع عمال مصر وفلاحيها، وسنتضامن مع الأقليات والمسيحيين والإسلامين والنساء والأطفال، أما دون ذلك فلن يكون قضاة مصر خنجرا مسموما في ظهر الشعب، ولن نكون المعبر الذي يعبر من خلاله مجموعة أو حزب، والدستور والقضاء هما ملك لكل الشعب المصري، وسيكتب التاريخ ملحمة القضاة في مساندته لشعبه".

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire