lundi 12 novembre 2012

القضاء يؤيّد قرار إغلاق «الفراعين»..

القضاء الإداري يؤيد إغلاق الفراعين التي يمتلكها عكاشة. أرشيفية

أيَّدت محكمة القضاء الإداري في مجلس الدولة المصري، أمس، قرار الهيئة العامة للاستثمار بإغلاق فضائية «الفراعين»، فيما قال مدير أمن شمال سيناء «نحن نحارب اشباحاً في سيناء».

وتفصيلاً، قضت الدائرة السابعة بمحكمة القضاء الإداري في مجلس الدولة المصري برفض الدعوى القضائية المُقامة من توفيق عكاشة، مالك فضائية «الفراعين»، بعودة بث الفضائية بعد انتهاء مدة الوقف التي انتهت في 23 سبتمبر 2012، وأيَّدت قرار الهيئة العامة للاستثمار بإغلاق الفضائية.

ونظَّم مجموعة من أنصار عكاشة وقفة احتجاجية رفضاً للحُكم أمام مبنى مجلس الدولة بحي الدقي جنوب القاهرة، مردِّدين هتافات ضد جماعة الإخوان المسلمين، وضد الرئيس محمد مرسي.

وندَّد المتظاهرون بحكم الغلق، ورددوا هتافات تطالب ببقاء النائب العام وعزل الرئيس محمد مرسى، وكان من بين هذه الهتافات «يسقط يسقط حكم المرشد».

من ناحية أخرى، قال مدير أمن شمال سيناء، اللواء سميح أحمد بشادي، «إننا نحارب أشباحاً وشخصيات لم نعرفها ونحاول جمع معلومات أكبر وأكثر»، في معرض حديثه عن صعوبة مطاردة الارهابيين. جاء ذلك خلال لقاء وفد من قيادات شعبية وسياسية من العريش، أمس، مع بشادي، حيث أكد أن الوضع الآن في سيناء في تحسن وتم القبض على عنصرين جهاديين خلال الأسبوع الماضي، وجار عمل حملات أمنية مكثفة، بعد وصول تعزيزات أمنية، خصوصاً السيارات المصفحة الكندية.

ونفى بشادي القبض على أحد العناصر الجهادية الفلسطينية أثناء تسلله إلى البلاد عبر الأنفاق الحدودية المنتشرة بين مصر وقطاع غزة، مضيفاً أن آخر المضبوطين كان من أبناء سيناء وهو محكوم عليه بالمؤبد في قضية تنظيم التوحيد والجهاد.

وأضاف بشادي أنه لا توجد فتحات أنفاق حدودية بمدينة العريش، حيث إنها تبعد نحو 45 كيلومتراً عن المنطقة الحدودية بمدينة رفح، التي توجد بها فتحات الأنفاق.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire