jeudi 8 novembre 2012

أبو الفتوح: يجب إلغاء ملاحق كامب ديفيد الأمنية ونقد مسودة الدستور موضوعيًا



الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح
أكد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، وكيل مؤسسي حزب مصر القوية ورئيسه، أن مصر دولة كبيرة وتستحق أن يكون لها تأثير على مستوى العالم، وإن الشعب المصري أثبت أنه أكبر من أن يستبد به أي شخص أو مجموعة.
ودعا أبو الفتوح، خلال ندوة عقدها بالدوحة مع شباب "مصر القوية"، الجالية المصرية في قطر إلى عمل مجموعات عمل للمساعدة في حل الأزمات التي تمر بها مصر وتقديم المقترحات اللازمة للخروج منها، وشدد على أن المصريين في الخارج طاقة هائلة ولهم دور في ضخ الاستثمارات.
وتطرق أبو الفتوح إلى الدستور الجديد، حيث دعا معارضي الجمعية التأسيسية لوضع الدستور لتحويل اعتراضاتهم إلى مشاركة فعالة ونقد موضوعي لمسودة الدستور المعروضة الآن على الرأي العام، ولفت إلى أنه قد دعا الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، خلال اللقاء الذي جمعهم إلى إشراك جميع التيارات في بناء مصر.
وأكد أبو الفتوح أنه لا سبيل لاستعادة الأمن في سيناء إلا بإلغاء الملاحق الأمنية لاتفاقية كامب ديفيد وفرض سيادة مصر الكاملة على سيناء، لافتا إلى أنه يجب أن يتوازي مع فرض السيطرة التنمية ومعالجة مشاكل البطالة في سيناء هي الحل للمشاكل الأمنية الموجودة.
وأكد أبو الفتوح أن كل وسائل التواصل مع الآخر مفتوحة في حزب مصر القوية، إلا إنه أشار إلى أن الحزب لن يكون طرفا في تحالف أو حوار يشارك فيه أطراف الاستقطاب ومن ينتمون للنظام السابق، مؤكدا أن هناك تواصلا مع حزب الدستور ورئيسه الدكتور محمد البرادعي.
وشدد على أنه لابد من الابتعاد عن المبدأ الذي اتبعه جورج بوش: "من ليس معي فهو عدوي"، وأكد أنه لا مكان لليأس في قلوب شباب مصر القوية الساعين لبناء وطن جديد قوي يليق بتضحيات شهداء ثورة يناير، مضيفا أن أعظم ما حققه الشعب المصري هو كسر حاجز الخوف.
وكشف أبو الفتوح عن مشروع "اشتقنا لأخلاقنا" أحد مشروعات مصر القوية في مصر، ولفت إلى أن فريق المشروع سيقوم بلقاء الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء، اليوم الخميس.
وقال أبو الفتوح إن إحدى عقبات الاستثمار الآن وجود قوانين معوقة للاستثمار تحتاج للمراجعة، وشدد خلال حديثه على أن استعادة الأموال المنهوبة يحتاج إلى أداء ثوري وليس أداء محافظ.
وهنأ أبو الفتوح، خلال الندوة، الشعب المصري بانتخاب البابا "تواضروس الثاني" لقيادة الكنيسة الأرثذوكسية، وأكد أن الشعب المصري نسيج واحد ويعتز بذلك.
وشدد أبو الفتوح على أن المرأة المصرية يجب أن يكرمها الجميع لأنها أدت أعظم دور في تاريخ مصر.
الاهرام

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire