lundi 5 novembre 2012

ماذا يحدث في أرض الفيروز؟

السيسي: بدو سيناء خط الدفاع الأول عن أمننا القومي
إقالة مدير أمن الشمال.. المشايخ والعواقل يستنكرون قتل شهداء الشرطة

كتبت انتصار النمر:

ماذا يحدث في سيناء؟.. تطورت الأمور علي شكل يبعث علي القلق بعد ان تكررت حوادث الاعتداء علي رجال الأمن.
فقد توجه وزيرا الدفاع والداخلية إلي سيناء لتفقد الأوضاع الأمنية والوقوف علي آخر المستجدات بخصوص حادث استشهاد ثلاثة من المجندين أول أمس وإصابة أمين شرطة كانوا يقومون بتفقد الحالة الأمنية في دورية نجدة تابعة لنجدة العريش.
أكد الفريق أول السيسي خلال لقائه مع رجال القوات المسلحة المشاركين في تأمين سيناء أن القوات المسلحة لن تتهاون في الحفاظ علي أمن مصر القومي والتصدي لكل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن ووحدته مؤكدا أن أهالي سيناء هم حائط الدفاع الأول لأمن مصر القومي. وانهم العيون الساهرة علي تأمينها جنبا إلي جنب مع رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية.
وأعرب عن تقديره واعتزازه بعطاء رجال الشرطة المدنية وتضحياتهم في سبيل الوطن ودورهم في الحفاظ علي أمنه وسلامته واستقراره وصون مقدساته.
أشار السيسي إلي حرص القوات المسلحة علي التعاون والتنسيق الكامل مع وزارة الداخلية وتقديم المعاونة والدعم خلال العمليات الأمنية التي تنفذ في سيناء مؤكدا ثقته الكاملة في رجال القوات المسلحة وقدرتهم علي تنفيذ مهامهم بكل قوة وأمانة للحفاظ علي سيناء كجزء عزيز من أرض مصر كما تسلمناها من جيل أكتوبر أمنه ومصانه.
حضر الجولة الفريق صدقي صبحي رئيس الأركان.
وكان الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي قد التقي فور وصوله مع محافظ شمال سيناء اللواء سيد عبدالفتاح حرحور وعقد اجتماعا حضره قيادات المحافظة وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.
أصدر اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية قرارا بإقالة اللواء أحمد بكر مدير أمن شمال سيناء وتعيين نائبه سميح بدلا منه.
كلف اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية اللواءيين أحمد حلمي مساعد الوزير لقطاع مصلحة الأمن العام ومحمد يسري مدير المباحث الجنائية بالوزارة بالتوجه للعريش لسرعة تقييم الأوضاع الأمنية وقيادة مجموعة العمل البحثية للتعرف علي كافة ظروف وملابسات حادث اطلاق النار علي إحدي سيارات شرطة النجدة بمدينة العريش واستشهاد ثلاثة من رجال الشرطة وإصابة آخر.
استنكر أهالي ومشايخ وعواقل شمال سيناء حوادث الاعتداء علي الشرطة وقرروا إقامة صلاة الغائب في جميع مساجد المحافظة وضموا أصواتهم لمطالب رجال الشرطة بتوفير أسلحة جيدة للجنود للدفاع عن أنفسهم ومقاومة المسلحين الخارجين عن القانون وأكدوا ان البدو أبرياء من هذه الجريمة معلنين وقوفهم خلف الأجهزة الأمنية لمواجهة التطرف.

الجمهورية

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire