jeudi 15 novembre 2012

هاآرتس: مصر ستقطع علاقاتها مع إسرائيل إذا استمرت العمليات ضد غزة

 هاآرتس: مصر ستقطع

 

توقعت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن تقطع مصر علاقتها الدبلوماسية مع إسرائيل حال استمرار جيش الاحتلال في عملياته العسكرية تجاه قطاع غزة.
جاء ذلك في مقال لمحلل الصحيفة للشؤون العربية تسفي برئيل والذي أشار إلى أن مصر قلصت سلسلة ردها الدبلوماسي ونطاق مناوراتها الدبلوماسية التي اعتادت عليها أبان عهد الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك عندما استدعت سفيرها بتل أبيب عقب اغتيال نائب القائد العام لكتائب عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة حماس مساء أمس الأربعاء.
وذهب تسفي إلى أن مصر اضطرت إلى اتخاذ هذا القرار ولم يكن أمامها مفر منه، وأنه إذا استمرت الحملة العسكرية واراقت دماء الكثير من السكان المدنيين في القطاع فربما تقطع مصر علاقتها مع إسرائيل.
وقال برئيل إن مصر تقاسمت المسئولية تجاه قطاع غزة مع الدول العربية والمجتمع الدولي بدعوة وزراء خارجية الدول العربية للتوجه لمجلس الأمن الدولي لإدانة العدوان الإسرائيلي.
ويساهم استبعاد سوريا عن هذه الاجتماعات بسبب ابعادها من جامعة الدول العربية، يساهم حسب المعلق الاسرائيلي، في تمكين مصر والسعودية والأردن من اتخاذ قرارات معتدلة نسبيا قد توضح لحركة حماس حجم التأييد الذي يمكن أن تحصل عليه.
وبحسب برئيل فإن مصر الغارقة في أتون نزاع داخلي حول صياغة الدستور، والذي يطلب منها الآن العمل بشدة ضد المنظمات السلفية المسلحة، ليست بحاجة لتحدي سياسي إضافي خطير في مواجهة إسرائيل.

هاآرتس: مصر ستقطع علاقاتها مع إسرائيل إذا استمرت العمليات ضد غزة
قسم الأخبار
Thu, 15 Nov 2012 12:39:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire