mardi 20 novembre 2012

كاتب كويتي يدافع عن الإرهاب الصهيوني ويهاجم حماس والشهداء

 

في واقعة غريبة بدأت تتكرر في الصحف العربية، أقدم كاتب كويتي على مهاجمة المقاومة الفلسطينية، واصفًا إياها بالإرهابية، مدافعًا عن الاحتلال الصهيوني وعدوانه على قطاع غزة.
وكتب المدعو "عبد الله الهدلق" مقالاً في جريدة الوطن الحكومية الكويتية بعنوان "ازدواجية المعايير وتسمية الأشياء بغير مسمياتها"، قال فيه: "عندما تطلق المنظمات الإرهابية ومنها «حركة حماس!» قذائف هاون وصواريخ من قطاع غزة على مدن الجنوب "الإسرائيلي" وتقتل المدنيين الأبرياء من النساء والأطفال فإن وسائل الإعلام المضللة تسمي ذلك «مقاومة!» أو «ممانعة!» أو «أعمالاً جهادية!»".
وأضاف: "ولكن عندما تقوم "إسرائيل" بشن غارات على المواقع العسكرية والأمنية لتلك المنظمات داخل قطاع غزة بهدف وقف إطلاق تلك القذائف والصواريخ الإرهابية فإن وسائل الإعلام تسمي دفاع "إسرائيل" عن نفسها «عدوانًا!» وتمضي تلك الوسائل الإعلامية في ازدواجية معاييرها وتسميتها للأشياء بغير مسمياتها الحقيقية، فتسمي الضحايا "الإسرائيليين" «قتلى!» بينما تسمي الضحايا في قطاع غزة من الفلسطينيين «شهداء!»".
واستنكر الهدلق اعتبار وسائل الإعلام أن هجوم حركة حماس على الاحتلال "حق فلسطيني"، ووصف ما أسماه "دفاع "إسرائيل" عن شعبها"، بأنه عدوان صهيوني على القطاع.
وزعم الكاتب أن حماس دخلت في مواجهة مع الاحتلال تستطيع أن تنهيها، وأنها ستقول: "لو كنت أعلم أن الرد "الإسرائيلي" سيكون بهذه القوة لما تحرشت بها"، كما قال حسن نصرالله.
ورأى الهدلق أن رد الاحتلال على المقاومة سيكون رسالة تهديد للنظام الإيراني و"حزب الله" من أي رد فعل متوقع لهما قد يسخن الأوضاع الإقليمية إذا شعرا أن سقوط سفاح دمشق بشار الأسد المجرم بات مؤكدًا وصار محتمًا.
وقال: "كما يبدو أن «نتنياهو» تأكد تمامًا من موقف «مصر الإخوانية» وأن أعلى سقف لرد فعلها هو الاكتفاء بسحب سفيرها في تل أبيب وطرد السفير "الإسرائيلي" في القاهرة، لأن «نتنياهو» يدرك تمامًا حقيقة أن العلاقات بين تل أبيب والقاهرة استمرت أكثر من عشر سنوات من دون سفراء عندما قرر الرئيس المصري السابق حسني مبارك سحب السفير المصري من تل أبيب احتجاجًا على اجتياح الضفة الغربية عام 2002".
وقد أثار هذا المقال ردود فعل كويتية غاضبة، إذ استنكر الآلاف من النشطاء الكويتيين هذا المقال مؤكدين وقوفهم بجانب الشعب الفلسطيني ومقاومته، ضد الإرهاب الصهيوني، متبرئين من ذلك الكاتب وأمثاله، ممن يروجون ما يروجه الاحتلال الصهيوني، ويدورون في فلكه.

كاتب كويتي يدافع عن الإرهاب الصهيوني ويهاجم حماس والشهداء
قسم الأخبار
Tue, 20 Nov 2012 09:29:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire