jeudi 22 novembre 2012

علماء ودعاة يعلنون دعمهم الكامل لقرارات مرسي

دعوا في بيان "شعب مصر كله للالتفاف حول الرئيس ودعمه بكل سبل الدعم الممكن"

أعلن علماء ودعاة ممثلون لقوى وتيارات إسلامية مختلفة اليوم دعمهم الكامل للقرارات التي كشف عنها الرئيس المصري محمد مرسي مساء اليوم.

وكشف مرسي مساء اليوم عن بنود إعلان دستوري أصدره مساء اليوم وحصن بموجبه ما يصدر عنه من قرارات وإعلانات دستورية، وعدَّل قانون تعيين النائب العام، وتضمن قرارًا بإعادة محاكمة المتورطين في جرائم قتل وإصابة ثوار 25 يناير/ كانون الثاني 2011. كما أصدر قرارين بإقالة النائب العام وتعيين طلعت إبراهيم نائبًا عامًا جديدًا، ومنح شهداء ومصابي الثوري معاشًا استثنائيًا.

العلماء والدعاة الذين اجتمعوا اليوم في ملتقى العلماء والدعاة الذي نظمته الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح لمناقشة مسودة دستور مصر، قالوا في بيان وقعوا عليه إن قرارات مرسي "جاءت بعد طول انتظار ومطالبات حثيثة من شعب مصر لمواجهة الفساد ورموزه، ولمواجهة المخاطر التي تهدد الوطن كله وتهدد مسيرة ثورته، مع ثقتنا في أن السيد الرئيس لن يستخدم الإجراءات الاستثنائية إلا في حدود الضرورة القصوى".

ودعا البيان الذي حصل عليه مراسل وكالة الأناضول للأنباء "شعب مصر كله للالتفاف حول الرئيس ودعمه بكل سبل الدعم الممكن"، محذرا "من أي محاولة لزعزعة استقرار مصر واستهداف ثورتها وتغيير هويتها الإسلامية".

ومن بين العلماء والدعاة الذين وقعوا على البيان: محمد حسان عضو الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، وياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية، وعلى السالوس رئيس الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، والداعية صفوت حجازي، والداعية حازم صلاح ابو إسماعيل .

الاناضول

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire