mardi 20 novembre 2012

بالصور : سقوط أول شهيد فى أحداث محمد محمود .. وحرب شوارع دامية

سقط أول شهيد فى أحداث محمد محمود مساء اليوم برصاص الأمن المركزى .. وهو جابر صلاح عضو حركة 6 إبريل مجموعة عابدين والذى نعى نفسه قبيل وفاته بيوم فى تدوينة إنسانية مؤثرة يبكى فيها على ضياع الثورة وأكد فيها أنه سينزل محمد محمود حتى يسترد ثورته وأنه لا يضمن أن يعود مرة أخرى ونطق بالشهادتين ..

وقد أعلنت الصفحة الرسمية لحركة شباب 6 إبريل مجموعة عابدين الحداد على روح "جيكا" وهو الاسم المعروف به جابر وسط أصدقاءه وكان جابر قد دخل العناية المركزة فى وقت سابق وظل بها عدة ساعات حتى فارق الحياة .. وذكرت صفحة 6 إبريل أن المستشفى رفضت تسليم جثته وأنه جرت محاولات لنفى الاتهام الموجه للأمن المركزى بقتله عن طريق نفى إصابته بالرصاص فى تقرير الوفاه. 
ونشرت صفحة 6 إبريل تدوينة لجابر صلاح يقول فيها أنها آخر تديونة له لحين رجوعه من شارع عيون الحرية هذا إذا رجع.. وهى التدوينة التى قال فيها " أنا نازل علشان خاطر دم اخواتنا وعشان الثورة ، نازل عشان أسامة أحمد أعز صاحب ليا اللي شيلته على إيدي وهو مقتول .. نازل علشان عيون أحمد حرارة .. نازل علشان أرجّع الثورة اللي راح عشانها آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من المصابين .. نازل علشان حمو طه وأحمد يوسف صحابي اللي راحوا في بورسعيد .. نازل عشان بلدي ترجع لنا تانى.. لو مرجعتش بقى مليش غير طلب واحد هو إن الناس تكمل الثورة وتجيب حقنا" ثم نطق جابر صلاح الشهادتين فى ختام تدوينته.
وكانت وزارة الصحة قد نفت فى بيان لها ما تردد بشأن وفاة إثنين من المتظاهرين وذكرت أن ما ورد لمستشفيات وزارة الصحة هى إصابات طفيفية وإصابات أخرى خطيرة وعدد من المصابين لايزالون يتلقون العلاج منذ ليلة أمس وذكرت أن عدد المصابين بلغ حتى الآن 61 إصابة هذا فى الوقت الذى تستقبل فيه المستشفشيات الميدانية العشرات من المصابين باختناقات وجروح قطعية وكسور.
وكانت المواجهات قد احتدمت مساء اليوم وانتقلت إلى شوارع أخرى أما فى شارع يوسف الجندى فقد روى عدد من شهود العيان أن هناك قناصة أعلى المدرسة الفرنسية تقوم بإطلاق الرصاص الحى على المتظاهرين.
وقد نظم المئات من شباب الثورة والمتظاهرين مساء اليوم مسيرة حاشدة إلى مقر مجلس الوزراء للهتاف ضد الداخلية ومرددين شعار " الشعب يريد إسقاط النظام".
هذا ولا تتوقف المواجهات بل تزداد سخونة خاصة بعد وفاة جابر صابر والتى أشعلت الغضب فى ميدان التحرير مجددا.. خاصة بعدما امتد الغضب إلى شارع مجلس الوزراء ومبنى البرلمان وتصاعد الإشتباكات هناك وتهشيم بعض النوافذ الأمامية لمقر مجلس الشعب المطل على شارع قصر العينى الذى توقفت فيه الحركة.
وحتى الآن لم تسعى أي من القوى السياسية لنزع فتيل العنف الدائر فى محيط الداخلية والذى يزداد اشتعالات مع الوقت.
وكانت قوات الأمن المركزى قد اقتحمت ميدان التحرير فى ساعة مبكرة من صباح اليوم لمطاردة المتظاهرين وفض تجمعاتهم وأطلقت وابلا من الغازات المسيلة للدموع كما ألقت القبض على نحو 20 متظاهرا ممن يستببون فى إشعال الموقف يأتى هذا فى الوقت الذى أعلنت فيه القوى الثورية رفضها لأحداث العنف كما نفت مسئوليتها عن كل ما يحدث فى محيط وزارة الداخلية وشارع محمد محمود الآن.

..

..

..

..

وأسفرت أحداث العنف عن احتراق مبنى تابع لمدرسة "القربية" بشارع يوسف الجندى ومبنى آخر مجاور وكانت قوات الأمن المركزى قد استغلت هذا المبنى فى الرد على المتظاهرين مما دفع العشرات من المتظاهرين لإلقاء قنابل المولوتوف وهو ما أدى لإشتعال النيران به. كما اندلعت حرائق محدودة فى مبانى مجلس الشورى وبنك باركليز لكن تم إخمادها سريعا.
واليوم عادت مشاهد أحداث محمد محمود الأولى مرة أخرى كما عاد مشهد باعة الكمامات والخوزات ومشاهد زجاجات الخل والمستشفيات الميدانية إلى هذا المكان فى إشارة إلى إحياء ذكرى هذه المأساة بنفس الطريقة المأساوية.

..

وعادت مشاهد الفوضى إلى ميدان التحرير مجددا بعد انسحاب عساكر المرور وسيطرة بعض البلطجية على مداخل التحرير لدرجة أنهم قاموا بتعطيل حركة السيارات وإغلاق جزء من الميدان صباحا كما امتلأت ساحات محمد محمود بالعشرات من الصبية والباعة الجائلين وعناصر مشكوك فى سلوكها.

..

وقام المتظاهرون بتعليق لافتة عند مدخل شارع محمد محمود تحمل عبارة "ممنوع دخول الإخوان" وسط حالة من الفوضى والمشاحنات التى تحدث بين المتظاهرين أنفسهم.

..

هذا ويتدفق إلى شارع محمد محمود الآن عددا من المسيرات فى إطار فعاليات إحياء الذكرى الأولى لهذه الأحداث ويهتف المتظاهرون بسقوط النظام مطالبين بالقصاص العادل لشهداء الثورة.

بوابة الشباب

1 commentaire:

  1. هو شهادة ، كنت أعتقد أبدا في نوبات الحب حتى التقيت هذا CASTER SPELL فدعا الوحدة . فهو قوي حقا كما يمكن أن يساعد تلقي نوبات لاعادة المرء ذهب، LOST ، الفاسقة LOVER والمال سحريه أو توضيح ل JOB.I جيدة ' M & A HAPPY الآن شهادة حية كوس امرأة أنا كنت قد يرغب في الزواج تركني 3 أسابيع قبل الزفاف لدينا وحياتي رأسا على عقب WAS COS علاقتنا كان على ل 3YEARS ... أنا حقا أحبها ، ولكن والدتها ضد الولايات المتحدة ، وكان NO JOB دفع جيدة . SO عندما التقيت هذا المذرة الإملائي، قلت له ما حدث و شرح الوضع من الأمور التي HIM .. في البداية كنت غير محدد، متشككا والمشكوك في تحصيلها ، ولكن أنا فقط قدم محاولة . و في 48hours عندما كنت في منزلي في الولايات المتحدة الأمريكية ، ودعت ME BY نفسها و جاء لي ، الاعتذار أن كل شيء قد تمت تسويتها مع العائلة أمي و لها وانها حصلت على مقابلة عمل جديد لذلك يجب علينا الحصول على المتزوجين .. أنا ألم ' T صدقوا COS العجلات SPELL فقط أطالب اسمي و اسم و صديقاتي كل ما أردت منه أن يفعل ... كذلك نحن الآن حياة زوجية سعيدة ، ونحن نتوقع لدينا طفل صغير ، و زوجتي حصلت أيضا عمل جديدة و دينا أصبحت حياة أفضل بكثير. في حالة أي شخص يحتاج CASTER SPELL لبعض المساعدة ، HIS EMAIL ADDRESS IS ؛ unitylovetemple@gmail.com THANKS DR الوحدة على عملكم الجيد . مرة واحدة AGAIN HIS EMAIL ADDRESS IS unitylovetemple@gmail.com

    RépondreSupprimer