jeudi 1 novembre 2012

نيويورك تطلب من واشنطن تغطية تكاليف العاصفة


تقدر الأضرار الناجمة عن الإعصار ما بين 7 و 15 مليار دولار

نيويورك/واشنطن - رويترز:

    طلبت ولاية نيويورك من الحكومة الاتحادية أمس الأربعاء دفع جميع تكاليف إزالة آثار العاصفة ساندي التي اجتاحت شمال شرق الولايات المتحدة هذا الأسبوع ودفع تكاليف جميع الأضرار.

وقال حاكم نيويورك أندرو كومو إنه يطلب من الرئيس باراك أوباما وهو ديمقراطي مثله دفع التكاليف بالكامل والتي تقدر بنحو ستة مليارات دولار في وقت مازالت فيه ميزانيات الولاية وأجهزة الحكم المحلي تعاني من ضغوط بسبب ضعف الانتعاش الاقتصادي.

ويخالف ذلك ما حدث العام الماضي عندما دفعت الحكومة الاتحادية 75 بالمئة فقط من خسائر قدرت بنحو 1.2 مليار دولار دفعتها نيويورك لإزالة آثار الإعصار ايرين.

وطالب عضوا مجلس الشيوخ عن نيوجيرزي الولاية الأخرى التي تضررت بشدة من الإعصار كذلك الحكومة الاتحادية بتغطية نسبة أكبر من المعتاد من التكاليف نظرا لحجم لكارثة والضغوط التي تتعرض لها خزانة الولاية.

واضاف الخطاب "في حين ندرك أن الحصة التي تتحملها الحكومة المحلية عادة ما يكون 75 بالمئة من إجمالي التكاليف فإن الحجم الاستثنائي وغير المسبوق للدمار الذي ألحقه الإعصار ساندي بولايتنا يجعلنا نطلب تعديل النسبة إلى ما بين 90 ومئة بالمئة."

واشارت وسائل الاعلام الاميركية الى انه تاكد مقتل 72 امريكيا في الولايات ال15 التي ضربتها العاصفة ما يرفع الحصيلة الاجمالية للاعصار ساندي الى 144 مع كندا والكاريبي حيث كانت هايتي وكوبا الاكثر تضررا.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire