mercredi 28 novembre 2012

مرسي الأكثر تأثيراً في العالم بترشيحات مجلة "تايم"

4
احتل الرئيس المصري محمد مرسي المرتبة الأولى في قائمة ترشيحات مجلة "تايم" الأمريكية للشخصيات الأكثر تأثيرا في العالم.

وحصل مرسي على تأييد أكثر من 120 ألف شخص، محققًا بذلك المركز الأول في قائمة الترشيحات والتي سينتهي التصويت فيها في الثاني عشر من ديسمبر المقبل، حيث تعلن النتيجة في الرابع عشر من الشهر ذاته، وقد جاء متقدمًا على الرئيس الأمريكي باراك أوباما وشخصيات شهيرة عديدة.

وحصل مرسي على إجمالي مشاركات بين مؤيد ومعارض تخطت 200 ألف صوت، وهو ضعف الرقم الذي حصل عليه المركز الثاني في الترشيحات والذي حصل عليه رئيس كوريا الشمالية "كيم جونج أون" والذي حصل على إجمالي تصويت بين مؤيد ومعارض بلغ 101 صوت.

كما حصل الرئيس المصري على إجمالي ترشيحات بلغت أربعة أضعاف ما حصل عليه الرئيس الأمريكي بارك أوباما والذي حصل على أقل من 55 ألف صوت منهم حوالي 24 ألف صوت مؤيد و30 ألف معارض لترشيحه كأكثر الشخصيات تأثيرًا في عام 2012.

ووصفت المجلة محمد مرسي بأنه "كان يكافح على هوامش المشهد السياسي المصري، قبل فترة ليست ببعيدة عن توليه منصب رئاسة الجمهورية"، مضيفة أن "فوز مرسي بشّر بلحظة جديدة في أكثر دول العالم العربي اكتظاظًا بالسكان"، مؤكدة في الوقت ذاته أن مرسي وحلفاءه من الإسلاميين يغيرون المشهد السياسي للشرق الأوسط، كما وصفت الإخوان المسلمين بأنهم "جماعة معتدلة دينيا وأن أن اتجاههم السياسي شعبوي".

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire