mercredi 30 mai 2012

هام جدا …شوفوا … شفيق يتوعد باستخدام القوة المفرطة لاستعادة الأمن

نيويورك تايمز: شفيق يتوعد باستخدام القوة المفرطة لاستعادة الأمن..ويؤكد: الشعب المصري مطيع

شفيق: الإخوان تريد حرب أهلية


صرح الفريق أحمد شفيق بأنه سوف يستخدم القوة المفرطة والإعدام والإعتقالات ضد كل من يواجه فوزه فى الانتخابات الرئاسية، وذلك رغبة منه فى إعادة الأمن إلى البلاد خلال شهر واحد!!

جاء ذلك بحسب صحيفة النيويورك تايمز في تقرير لها عن شفيق، مستندة على حديثه فى اجتماع بالغرفة التجارية بالقاهرة والذي عبر خلاله عن رأيه فيما يحدث من احتجاجات واسعة بعد وصوله لجولة الإعادة.

وأضاف شفيق ساخرا من الدعوات التى نادت بثورة جديدة من أجل عدم وصوله لكرسي الرئاسة: "لا أحد  يلعب دور الوالد حتى يقول لنا مانفعله وما لانفعله" .

وعن جماعة الإخوان المسلمون التى تنافسه على كرسي الرئاسة بمرشحهم محمد مرسي ،قال شفيق أن الجماعة لا تريد عودة الأمن حتى تكون المسيطرة الوحيدة على الشارع بميشلياتها ، والتى يقوم بتسليحها لإدخال البلاد فى حرب أهلية، مؤكدا أن الإخوان تريد مصر لبنان جديدة،و لكن "هناك أمل ..إن الشعب المصري، خلافا للاتهامات مطيع"

وقالت الصحيفة  إن تصريحات شفيق حول استعادة الأمن في فترة قصيرة  ألهبت حماس نخبة من رجال الأعمال التي عقدت هذا الشهر اجتماعا في غرفة التجارة الأمريكية بمصر -وهي جماعة تشكل مظلة للشركات متعددة الجنسيات التي تعمل بمصر- وصفقوا كثيرا له.

الدستور الاصلى

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire