mercredi 30 mai 2012

إحالة علاء وجمال وآخرين لـ«الجنايات» لتربحهم 2 مليار جنيه بشكل غير مشروع

 

وافق النائب العام المستشار عبد المجيد محمود على إحالة نجلي الرئيس السابق حسني مبارك، جمال وعلاء، و7 آخرين إلى محكمة جنايات القاهرة، بتهمة الكسب غير المشروع، والتربح من صفقة بيع البنك الوطني المصري، بما مقداره حوالي 2 مليار جنيه.

وقال المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة: إن النائب العام أحال المتهمين التسعة وهم: جمال مبارك، وعلاء مبارك، وأيمن أحمد فتحي، وأحمد فتحي حسين، وياسر سليمان الملواني، وأحمد نعيم بدر، وحسن محمد حسنين هيكل، وعمر محمد القاضي، وحسين لطفي الشربيني، للجنايات، بعد أن كشفت تحقيقات النيابة حصولهم على مبالغ تقدر بحوالي 2 مليار جنيه من صفقة بيع البنك الوطني للتنمية دون وجه حق.

وأضاف أن المتهين خالفوا القانون وأحكام سوق رأس المال، والبنك المركزي، باتفاقهم على السيطرة على رأس مال البنك الوطني للتنمية المصري، وتكوين حصة حاكمة لهم بشراء أكبر نسبة من أسهم صغار المستثمرين المغلقة وبيعها وعدم الإفصاح عنها بالبورصة.

وأشار إلى أن المتهمين أخفوا هويتهم في التعامل على أسهم البنك الوطني من خلال شركات عنقودية، وصناديق استثمار مغلقة خاصة بهم في دولة قبرص وبعض الجزر البريطانية، وتعاملوا على أسهم البنك بالشراء والبيع، وتحويل أرباحهم للخارج.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire