jeudi 31 mai 2012

«بلال فضل»: أمامنا اختبار ضمير بين الانحياز لـ«شريك ثورة» أو «عدو صريح» لها

«بلال فضل»: أمامنا اختبار ضمير بين الانحياز لـ«شري

قال الكاتب والسيناريست بلال فضل، الأربعاء: في المرحلة الأولى كان لدينا رفاهية أن نتحمس لمرشح ما، الآن نحن أمام اختبار ضمير، هل أنحاز لشريك ثورة ارتكب خطايا سياسية، أم لعدو صريح للثورة.
وتحدث فضل، في تغريدات قصيرة، عبر موقع تويتر، يشير فيها إلى دعمه للدكتور محمد مرسي، مرشح حزب الحرية والعدالة، خلال جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية، ضد الفريق أحمد شفيق.
وأشار فضل إلى أن كل المعارك في التاريخ تحتمل أنك تتحالف مع خصم سياسي لك، مضيفا بتساؤله: ولا نسيتوا أيام الميدان؟، مهمتنا مع الإخوان صعبة لكن مع شفيق مستحيلة.
وتابع: لما باسمع حد يقول إن الإخوان هيغيروا شكل الدولة، نفسي أسأله ألا هو إيه شكل دولة المحاسيب والوسايط والبزنس؟، وأنت هتكون فين هتنتخب وتروح تنام؟.
وحول الدعوات التي تقترح إبطال الأصوات الانتخابية في جولة الإعادة، قال فضل: قبل ماتروج لدعوات إبطال الأصوات تأكد منها قانونيا، ليس لها أي أثر قانوني، وفي الآخر اللي أصواته أكثر هيكسب بشرعية الصندوق، وندخل في دوامة جديدة.
وأضاف: مش هاقولك مين اللي بتدعمه إسرائيل، ولا مين اللي معاه أجهزة القمع، ببساطة مين شارك في الثورة، ومين كان ضدها ومين جاي من شرعيتها وإن اختلفت معاه؟.
وأكد فضل على أنه أأفي عز خلافه مع الإخوان والسلفيين، وهجومهم عليه، كان قد أعلن أنهم أقرب له من مبارك ورجاله، مضيفا بقوه: ماتخليش حد يخوفك من ناس كانوا معاك في الميدان، وتقدر تواجههم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire