mercredi 30 mai 2012

بالصور .. التحرير: تراجع أعداد المتظاهرين

وكأنه مكتوب على الميدان أن يشهد عقب نهاية مراسم كل موجة ثورية عودة البلطجية والخيام المشبوهة إليه ..
تصوير: محمد لطفى
وبعد هدوء ملحوظ شهدته ساحات ميدان التحرير اليوم نتيجة تراجع أعداد المتظاهرين بشكل ملفت عادت الحياة إلى طبيعتها كما عادت خيام البلطجية للجزيرة الوسطى من جديد .. وقد واصل العشرات من المتظاهرين احتشادهم فى ميدان التحرير لليوم الثالث على التوالى للمطالبة بالعزل السياسى للفريق أحمد شفيق وردد المتظاهرون هتاف لا فلول ولا إخوان عايزين رئيس من الميدان .. يأتى هذا فى الوقت الذى تواصل فيه بعض القوى الثورية حشدها للمشاركة فى مليونية الجمعة القادمة ويأتى على رأس الحركات الداعية للمليونية: حركة 6 إبريل الجبهة الديمقراطية – تحالف القوى الثورية - امسك فلول - حركة مستمرون - حركة 25 يناير - التوافق الشعبى - حركة شباب من أجل الحرية والعدالة.

التحرير اليوم
وحددت مجموعة من الثوار المستقلين بالميدان بعض المطالب يأتى على رأسها عزل الفلول أسوة بما حدث فى تونس حيث قامت الثورة التونسية بعزل 4 آلاف مسئول من النظام السابق تماما عن الحياة السياسية وردد المتظاهرون اليوم هتافات ضد المجلس العسكرى والإخوان على حد سواء.

التحرير اليوم
وتجمع المتظاهرون فى الجانب الآخر من الميدان فى الجهة المقابلة لمجمع التحرير بعيدا عن الجزيرة الوسطى التى عادت إليها خيام البلطجية تجنبا لوقوع مصادمات معهم .
ويتوافد على التحرير ليلا عشرات الشباب حيث تنشأ حلقات نقاشية حول نتيجة الانتخابات الرئاسية فى حين اختفى أنصار صباحى وخالد على . وتواصل القوى الثورية حشد أنصارها للمشاركة فى مليونية الجمعة القادمة من الآن .

التحرير اليوم

التحرير اليوم

التحرير اليوم

التحرير اليوم

التحرير اليوم

التحرير اليوم
بوابة الشباب

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire