mercredi 30 mai 2012

القوى السياسية بالاسكندرية تدشن حملة "كلنا ضد شفيق"

دشنت الهيئة التنسيقية للقوى الوطنية بالاسكندرية الاربعاء حملة "كلنا ضد شفيق " تأكيدا على رفض القوى السياسية بالاسكندرية لخوض احمد شفيق جولة الاعادة امام محمد مرسي.

وقالت الهيئة التنسيقية في بيان ان الاستجابة الى الدعوات الخبيثة والمدسوسة على الثورة بمقاطعة الانتخابات تعتبر قمة التفريط في حلم الثورة وان التصويت لرئيس وزراء موقعة الجمل هو اكبر خيانة لدم الشهداء الابرار.

وقع على البيان عدد من الائتلافات والحركات والاحزاب السياسية هي ائتلاف شباب الثورة وحزب الوسط وحزب البناء والتنمية وحركة 6ابريل الجبهه الديموقراطية وحزب الحرية والعدالة وحزب التيار المصري الاجتماعي الديموقراطي والجماعة الاسلامية وحزب الاصلاح والنهضة وحزب العمل حزب ثوار التحرير تحت التاسيس  وجماعة الاخوان المسلمين  وحملة دعم عبدالمنعم ابوالفتوح وحملة دعم ابو اسماعيل وحملة صناع الحياة وائتلاف عمال الاسكندرية و ورابطة علماة ودعاة الاسكندرية.

وقال على عبد الفتاح القيادى بجماعة الاخوان المسلمين ان مصر الان ليس امامها سوى خيارين اما ان نوحد جهودنا او نرضخ لطاغية يعتبر مبارك مثله الاعلى وانه سيستعين برموز النظام الفاسد امثال عمر سليمان وغيره لتحقيق اغراضه وتهديده  باستخدام الجيش والدبابات ضد كل من يعترض على نتيجة الانتخابات.

وأكد عبدالفتاح ان كل من دعم وسيدعم الفريق شفيق هو يدعم والكيان الاسرائيلي ويقضى على جميع احلام واهداف الثورة ويهدر دم الشهداء .

من جانبه قال فريد الجبالي ممثل الجبهة القومية الناصرية نحن كانصار لحمدين صباحي وجدنا ان مصر في اشد لحظات تاريخها صعوبة وان الواجب الوطني الوحيد هو التكاتف والتوحد والبعد عن التشكيك في بعضنا البعض، مضيفا ان محمد مرسي اقر بضمانات تفي جميع الشعب المصرى حقوقه وكلنا ثقة في قدرته على تنفيذ ذلك لانه نابع من شخص ذو كفائة.
بدوره اشاد طارق الدسوقي ممثل ائتلاف شباب الثورة بدور شباب الاخوان المسلمين في ثورة 25 يناير ووقوفهم الى جانب الثوار مؤكدا ان شباب الاخوان المسلمين مع الثوار في الائتلاف من قبل تاسيسس حزب الحرية والعدالة.

كما ابدى اسفه على الاعلام المغرض الذي يتعمد تشويه صورة الاخوان وما يترتب عليه من اثار تنعكس على الشارع المصرى مشيرا الى ان مصر الان تواجه خطرا جسيما وان السبيل الوحيد لمواجهة ذلك الخطر المتمثل في ترشح الفريق شفيق هو الاستماع لصوت العقل وليس لصوت المصالح مؤكدا على ان خطاب مرسى مطمئن الى حد كبير.

وحذر الدسوقي ان المجلس العسكري تعلم من اخطائه وعلم جميع نقاط ضعف الشعب المصري وسيلعب على ثغراتنا ولن تقوم لنا قائمة مره اخرى.
واشار محمد فؤاد ممثل حزب الحرية والعدالة ان المشهد يتكرر الان والثورة تتكرر مرة اخرى ولكن بشكل سياسي مؤكدا على ان هذه نقطة فاصلة وحاسمة  في تاريخ مصر كله موضحا ان الحوار مع رئيس مدني منتخب يختلف كامل الاختلاف من الحوار مع رئيس عسكري لا يعرف غير لغة القوة معترف ان مبارك مثله الاعلى .

كما اكد الشيخ محمد المصري ممثل رابطة علماء ودعاة الاسكندرية ان الرابطة التي كانت ومازالت مع الثورة والثوار تؤكد على حرمة التصويت لصالح الفريق شفيق لانه احد قتلة الثوار في عهد الرئيس المخلوع مبارك وان وجوده في جولة اعادة الانتخابات امرا غير منطقي ومعناه خروج اللجنة العليا للانتخابات عن اختصاصها .

كما وجه اللوم لوسائل الاعلام والقنوات الماجورة المدفوعة التي تعمل على تزوير الحقائق وتفريق الصف والدعايا للفريق شفيق الذي يتحمل المسؤلية الشرعية والقانونية كاملة عن الاموال المنهوبة والمهربة خارج مصر ، مؤكدا على ان وصول مثل هذا الرجل الى الحكم سيعمل على تحويل مصر الى معتقل لكل من شارك بالثورة .

ومن جانبه اشار محمد حامد ممثل حملة عبد المنعم ابو الفتوح ان الثورة التي قامت لاسقاط النظام العسكري لن تنتهي بتولي احدهم الحكم مؤكدا على ان من فشل في ادارة الدولة وهو رئيس وزراء لن نكافئه بتنصيبه رئيس لها .

بينما اشاد على قاسم عم الشهيد خالد سعيد بشعب الاسكندرية ونحن نذكر لهم وقفاتهم وصمودهم وهذه شهادة ان من وقف معي عدد من نواب وقيادات الاخوان بالاضافة الى عدد كبير من ائتلافات وشباب الثورة وهذا يعني اننا متوحدون .

واضاف انه لا بد وان يذكر كل فرد انه من استعان بظالم سلطه الله عليه وان كل من ادلى بصوته لشفيق يزج بنفسه في معتقل العسكر الذي سوف يكبت طموحاتهم وامالهم ونفوسهم مؤكدا على انه لو كل من ادلى بصوته للفلول شاهد دم الشهداء وكيف زهقت ارواحهم لعلم ان هذا النظام لن يغسل يده من الدماء ابدا .

من جانبه قال عمرو نبيل ممثل حزب الاصلاح والنهضة ان اختلافنا مع الفريق شفيق ليس مجرد اختلاف شخصي ولكنه يعد اختلاف مع نظام فقد شرعيته منذ ثورة 25 يناير مشيرا الى ان وصول شفيق للاعادة هو ضربه للثوار واستهتار بمشاعر الشعب المصري.

قناة العالم الاخبارية

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire