jeudi 31 mai 2012

"حزب النور" يرفض مقابلة شفيق قبل جولة الإعادة

"النور" يرفض مقابلة شفيق قبل جولة الإعادة.."حماد": آخر وزراء مبارك طلب لقاء قيادات الحزب أكثر من مرة ورفضنا لأننا منحازون لأهداف الثورة.."الزرقا": لن نتفاوض مع فلول النظام وسندعم مرسى بكل قوتنا

رفض حزب النور "السلفى" دعوة الفريق أحمد شفيق لعقد لقاء مع القيادات البارزة فى الحزب قبل الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها يومى 16 و17 من الشهر المقبل بغرض كسب تأييدهم فى جولة الإعادة وجعلهم فى صفه لمواجهة الدكتور محمد مرسى مرشح، حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين.

وكشف الدكتور يسرى حماد، عضو الهيئة العليا لحزب النور "السلفى"، والمتحدث الرسمى باسم الحزب النقاب عن الفريق أحمد شفيق، آخر رئيس وزراء فى عهد الرئيس السابق، والمرشح لانتخابات الرئاسة طب لقاء قيادات الحزب أكثر من مرة".

وأضاف "حماد" فى تصريحات خاصة ل"اليوم السابع": "أن حزب النور رفض لقاء آخر وزراء الرئيس السابق حسنى مبارك أو الأطراف المحسوبة عليه"، مضيفا: "نحن موقفنا ثابت فقد أعلنا أننا لا نعقد صفقات مع أحد إلا لصالح الثورة".
وتابع حماد قائلا: "حزب النور منحاز للثورة ولأهدافها، مؤكدا أن الفريق أحمد شفيق طلب أكثر من مرة لقاء قيادات حزب النور، ولكن حزب النور موقفه واضح ، وهو عدم دعم رموز فلول النظام السابق التى أطاحت به ثورة 25 يناير".
وحول الأنباء التى تداولت حول لقاء جمع بين قيادات النور وأطراف محسوبة على الفريق أحمد شفيق، قال "حماد": "هذه شائعات كاذبة ولا أساس لها من الصحة والهدف منها صنع حشود تعلن تأييدها لمرشح النظام السابق".
وقال عضو الهيئة العليا لحزب النور: "إن شفيق يتبع نفس أسلوب نظام الرئيس السابق حسنى مبارك فى كل شىء حتى فى تصريحاته حيث صرح -شفيق- للصحف الأجنبية بأنه سيستخدم العنف فى حالة فوزه بالرئاسة بدلا من أن يتحدث عن الأبوية إذا أصبح رئيسا للبلاد وحسم جولة الإعادة لصالحه الأمر الذى يؤكد أنه يتبع نفس أسلوب النظام السابق.

وفى السياق ذاته قال الدكتور بسام الزرقا، عضو الهيئة العليا لحزب النور فى تصريح خاص ل"اليوم" إن لقاءنا بالفريق أحمد شفيق كلام ليس له أى معنى، وأن دعمنا للدكتور محمد مرسى مرشح الإخوان هو دعم كامل بكل ما أوتينا من إمكانات وقدرات".

ووصف "الزرقا" هذه الشائعات بأنها "غريبة"، مؤكدا أن الغرض منها هو نفس الغرض من أزمة السولار والبنزين المفتعلة الآن فى الشارع المصرى.

وأشار عضو الهيئة العليا لحزب النور إلى أن التفاوض السياسى له أصول وأوقات، وليس الآن موضع التفاوض أحد مع أحد لأن هناك استقطابا حادا بين الثورة وأنصار النظام القديم، مضيفا:"لم نجلس مع شفيق ودعمنا ل"لمرسى" دعم كامل".
اليوم السابع
انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire