mercredi 30 mai 2012

المصريون متخوفون من عودة النظام السابق عبر شفيق

القاهرة(العالم)-30/05/2012 ـ تجمع عشرات المصريين في ميدان التحرير وسط القاهرة للمطالبة بتفعيل قانون العزل السياسي بحق المرشح الرئاسي أحمد شفيق الذي يتيح إبعاده عن جولة الإعادة.

وأكد المحتجون اعتراضهم على نتيجة الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية بوصول أحد مرشحي الفلول الى الجولة الثانية.
وقال مواطن لقناة العالم الاخبارية الاربعاء: لا ينفع ان يتم فرض احمد شفيق الموالي للنظام السابق والمشكوك فيه تماما والذي تحوم حوله شبهات، متسائلا لماذا يتمسك المجلس العسكري بشفيق بالذات بشكل واضح جدا.
واضاف اخر: لقد قامت الثورة فجأة، وفجأة رأينا احمد شفيق الذي افتعل حادثة الجمل وانزل البلطجية ضد الناس فيها طوال 4 ايام، يحصل على اصوات خيالية، وربما سيكون رئيسا للجمهورية بعد ايام.
الى ذلك قال احد المتظاهرين الذي كان يقود مجموعة من المواطنين ويطلق فيهم الشعارات لقناة العالم الاخبارية:  انهم يخيرون الشعب بين الاخوان المسلمين ويخيفونهم منهم عبر الاعلام، او ان يختاروا احمد شفيق ويقبلوا بعودة النظام السابق، الذي سيقضي على الاخوان ويحقق توازنا وما الى ذلك من هذا الكلام، متهما المجلس العسكري بمحاولة اعادة تأهيل النظام السابق.
واضافت مواطنة : انا لم انم منذ 3 ايام، حيث احس باليأس وان العسكر سيعودون لحكم مصر لسبعين سنة، معتبرة ان اسوأ المتشائمين لم يتصوروا السيناريو هذا، بعد ان كان الشعب المصري يحلم بانتخابات نزيهة.

قناة العالم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire