jeudi 31 mai 2012

مصادر: «الإخوان» تتجه لترشيح «الكتاتنى» لرئاسة «الحرية والعدالة»

 

كشفت مصادر وثيقة الصلة بجماعة الإخوان المسلمين، عن أن مكتب الإرشاد ومجلس شورى الجماعة يتجهان إلى إرسال اقتراح لحزب الحرية والعدالة لاختيار الدكتور سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب، لرئاسة الحزب، خلفا للدكتور محمد مرسى، حال فوز الأخير بانتخابات رئاسة الجمهورية.

وقالت المصادر، التى طلبت عدم نشر أسمائها إن «الكتاتنى» يعتزم الاعتذار عن عدم رئاسة مجلس الشعب، بعد انتهاء الفصل التشريعى الحالى، وأبدى رغبته فى التخلى عن رئاسة المجلس.

وأضافت أن الدكتور عصام العريان، القائم بأعمال رئيس الحزب، أقرب المرشحين لرئاسة «الحرية والعدالة» حال فوز «مرسى» برئاسة الجمهورية واستمرار «الكتاتنى» فى منصبه، ولفتت إلى أنه تم طرح كلٍ من المهندس سعد الحسينى وحسين إبراهيم كبدائل لـ«الكتاتنى والعريان»، لتوفير خيارات عديدة أمام المؤتمر العام للحزب لاختيار رئيس «الحرية والعدالة».

من جانبه، قال الدكتور حلمى الجزار، عضو مجلس الشعب، عن «الحرية والعدالة»: «هذا الكلام سابق لأوانه، واختيار رئيس للحزب يتم عبر انتخابات المؤتمر العام. وشدد على أن جميع أعضاء الحزب لهم حق الترشح، والحرية فى طرح ما يرونه مناسباً، وما يتم طرحه حالياً حول رئاسة الحزب، مجرد وجهات نظر.

مصدر

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire