jeudi 31 mai 2012

لا والنبى يا عبده ..حملة شفيق : كاتب تقرير النيويورك تايمز لم يترجم حديث المرشح بدقه



نفى مصدر بالحملة الرسمية لدعم الفريق أحمد شفيق ما نشرته بعض الصحف والمواقع المصرية نقلا عن صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية من أن الفريق شفيق قال خلال لقائه بأعضاء غرفة التجارة المصرية الأمريكية بالقاهرة يوم 15 مايو الماضي أنه سيستخدم الإعدام والقوة المفرطة لاستعادة الأمن .
ووصف المصدر في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط ما ذكرته الصحيفة بأنه تشويه متعمد، وأكد أن كاتب تقرير “نيويورك تايمز” لم يترجم نص الحديث بشكل دقيق من العربية الى الإنجليزية، كما أن بعض الصحف المصرية قد تعمدت أن تترجم من الصحيفة الإنجليزية الى العربية بشكل مختلف تماما أيضا.
وأشار المصدر الى أن تسجيلا كاملا للقاء الذي حضره عدد كبير من المهتمين بالاقتصاد في مصر ورجال الأعمال والمفكرين وعدد من سفراء الدول الأجنبية موجود على الموقع الإليكترونى لغرفة التجارة الأمريكية لمن يريد أن يرجع إليه ويتأكد.
وأكد المصدر أنه من غير المنطقي أن يقول المرشح الرئاسي إنه سيستخدم القوة المفرطة أو الإعدام لاستعادة الأمن والنظام، مضيفا أن ذلك يأتي فى إطار حملات الهجوم والتشويه التي يتعرض لها الفريق شفيق.
وأشار المصدر الى أن النص للقاء الموجود على موقع غرفة التجارة المصرية الأمريكية جاء فيه أن الفريق شفيق قال ردا على سؤال عن كيفية عودة الأمن للبلاد لو أن أول بلطجي استخدم العنف والترهيب والقتل  تمت معاقبته بالقانون وفورا وبكل حزم وقوة ما كنا شهدنا هذا الإنفلات الأمنى الذى نعانى منه اليوم”، وهو ما أثار استحسان الحضور وتصفيقهم على حد قول المصدر .
حملة شفيق : كاتب تقرير النيويورك تايمز لم يترجم حديث المرشح بدقه
 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire