samedi 10 novembre 2012

مشاهدة مباراة مانشستر يونايتد واستون فيلا بث مباشر 10-11-2012

مشاهدة مباراة مانشستر يونايتد و أستون فيلا بث مباشر

مشاهدة مباراة مانشستر يونايتد و أستون فيلا

مباراة مانشستر يونايتد و أستون فيلا

 مانشستر يونايتد و أستون فيلا

ch1

الأسبوع: 11
 فيلا بارك
 7°C
تعليق: فهد العتيبي
مباراة ذهاب

في الدوري الانجليزي الممتاز 2012

 معلومات عن المباراة

يتطلع مانشستر يونايتد إلى الحفاظ على موقعه في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز أمام تشيلسي ومانشستر سيتي ، عندما يحل ضيفا على أستون فيلا المتعثر غدا السبت في المرحلة الحادية عشرة من المسابقة. ولم يتلق مانشستر يونايتد الذي يدربه المدير الفني السير أليكس فيرجسون أي هزيمة على ملعب أستون فيلا في الدوري منذ عام 1995 ، لذلك يعد المرشح الأوفر حظا للفوز في مباراة الغد.

وفي ظل تألق روبين فان بيرسي وواين روني في هجوم مانشستر ، ربما يواجه فيرجسون بعض الحيرة فيما يتعلق بإشراك خافيير هيرنانديز في المباراة أمام أستون فيلا صاحب المركز السابع عشر بجدول الدوري. وأكد روني أن الفوز الذي حققه مانشستر يونايتد أمس الأول الأربعاء في دوري أبطال أوروبا ، عندما حول تأخره بهدف أمام مضيفه سبورتينج براغا البرتغالي إلى الفوز 3/1 ، عزز ثقة الفريق بشكل كبير قبل استئناف مشواره بالدوري الممتاز.

وقال روني "إننا في وضع جيد ونعرف أنه بإمكاننا تقديم كرة قدم أفضل. الآن أمامنا مجموعة من المباريات التي نشعر بقدرتنا على حصد نقاطها كاملة ، لذلك لنأمل تحقيق ذلك." وتلقى مانشستر يونايتد هزيمة واحدة خارج ملعبه في الدوري هذا الموسم ، ولكن مارك ألبرايتون لاعب أستون فيلا أكد أن فريقه سيخوض المباراة من أجل الفوز. وقال ألبرايتون "كنا قريبين من الفوز عليهم في 2010. وانتهت آخر مباراة لمانشستر يونايتد على ملعبنا بفوزه 1/صفر. دائما ما تكون هذه المباراة صعبة. لن نجعل المباراة سهلة بالنسبة لهم أبدا."

وأضاف "مازلت أعتقد أن مواجهة مانشستر يونايتد تعد الأبرز في جدول المباريات على ملعب فيلا بارك. دائما ما تشهد هذه المباراة أجواء خاصة. وجميع اللاعبين مستعدون لها." وربما يفتقد مانشستر يونايتد جهود المدافع جوني ايفانز ولاعب خط الوسط لويس ناني في مباراة الغد ، بينما يتوقع عودة المدافع كريس سمولينج الغائب منذ أيار/مايو الماضي.

وفي حالة سقوط مانشستر يونايتد ، سيتصارع تشيلسي ومانشستر سيتي على استغلال الفرصة لانتزاع الصدارة حيث يحتل مانشستر يونايتد الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام تشيلسي ونقطتين أمام سيتي. ويخوض مانشستر سيتي وتشيلسي مباراتيهما بالمرحلة بعد غد الأحد حيث يلتقي مانشستر سيتي على ملعبه مع توتنهام كما يستضيف تشيلسي فريق ليفربول.

وربما يخوض تشيلسي مباراته على ملعب "ستامفورد بريدج" بمعنويات عالية بعد الفوز الذي حققه على شاختار دونيتسك الأوكراني 3/2 أمس الأول الأربعاء في دوري أبطال أوروبا.

أما مانشستر سيتي فيسعى إلى استعادة توازنه بعد التعادل المخيب للأمال على ملعبه أمام أياكس الهولندي 2/2 يوم الثلاثاء الماضي في دوري الأبطال.

ويمكن لجون تيري قائد فريق تشيلسي العودة إلى المشاركة من جديد بعد انتهاء عقوبة الإيقاف التي فرضت عليه بسبب الإساءة العنصرية ، ولكن الإيطالي روبرتو دي ماتيو المدير الفني للفريق ربما يقرر إبقاءه خارج التشكيل كما كان الحال في مباراة شاختار. وقال دي ماتيو "جون تيري لاعب رائع بالنسبة للنادي ولفريقنا ، إنه يتمتع بإمكانيات عديدة وأنا سعيد للغاية بأنه أصبح متاحا للمشاركة معنا من جديد بعد انتهاء فترة الإيقاف."

وأضاف "في الأسابيع الأربعة الماضية ، لم يشارك تيري سوى في مباراة رسمية واحدة. وأنا أعتقد أننا بحاجة إلى لاعبين يتمتعون بلياقة المباريات بنسبة 100 بالمائة للمشاركة في هذه المواجهة. وأنا سعيد للغاية بأنه متاح للمشاركة معنا الآن." وأكد المدافع بابلو زاباليتا أن مانشستر سيتي يحتاج ببساطة إلى التركيز في مهمته للتغلب على توتنهام في المباراة المقبلة.

وعلي جانب اخر

يستطيع مانشستر يونايتد الذي ضمن بلوغ الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا قبل جولتين من ختام دور المجموعات، تركيز جهوده على الدوري الانكليزي الذي يتصدره، اذ يحل ضيفا على استون فيلا الذي يحتل مركزا متأخرا ضمن المرحلة الحادية عشرة اليوم السبت.

وبعد تحقيقه الفوز على تشلسي 3 - 2 في عقر دار الاخير، وعلى الارسنال 2 - 1 على ملعبه، يخوض مانشستر سلسلة من المباريات السهلة نسبيا في الفترة المقبلة، إذ يلتقي نوريتش خارج ملعبه، قبل ان يستضيف كوينز بارك رينجرز ووست هام على التوالي. ويستطيع مانشستر الابتعاد عن منافسيه المباشرين تشلسي ومانشستر سيتي باربع نقاط لان الاخيرين يلعبان غدا الاحد.

واكد مهاجم مانشستر يونايتد واين روني انه يتعين على فريقه عدم الاستهتار اطلاقا بالمباريات المقبلة في محاولته لاستعادة اللقب الذي خسره في الثواني الاخيرة الموسم الماضي لمصلحة جاره مانشستر سيتي وبفارق الاهداف فقط.

 وقال روني الذي بدأ يستعيد لياقته البدنية بعد غياب عن الملاعب دام اكثر من شهر لاصابة في ساقه مطلع الموسم الجاري: قدمنا عروضا جيدة في بعض المباريات، وفي البعض الآخر احتجنا الى الكفاح من اجل الخروج بنتيجة ايجابية. نحن الآن في وضعية جيدة وندرك تماما اننا نستطيع تقديم مستوى افضل ، الآن لدينا سلسلة من المباريات نشعر فيها باننا نستطيع حصد اكبر عدد ممكن من النقاط ونأمل ان يتحقق هذا الامر.
لمزيد من اخبار عن المباراة اقرأ التعليقات
 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire