lundi 5 novembre 2012

الحكومة الإسرائيلية كانت تنوي ضرب النووي الإيراني عام 2010

الضربة ألغيت نتيجة لإعتراض رئيس الأركان العامة و رئيس الموساد

الحكومة الإسرائيلية كانت تنوي ضرب النووي الإيراني عام 2010

أُعلن أن الحكومة الإسرائيلية كانت قد قررت عام 2010 مهاجمة المنشآت النووية الإيرانية ، ولكن جرى إلغاء ذلك القرار بناء على إعتراض رئيس الأركان العامة و رئيس الموساد آنذاك.

وحسب خبر للقناة التلفزيونية الإسرائيلية الثانية ، فقد توصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو و وزير دفاعه إيهود باراك إلى الوفاق عام 2010 بشأن توجيه ضربة إلى المنشآت النووية الإيرانية، وصادق مجلس الوزراء الإسرائيلي على خطة العملية العسكرية بهذا الصدد.

و اشار الخبر إلى أن الخطة الرامية إلى القضاء على المنشآت النووية الإيرانية قوبلت بإعتراض رئيس الأركان العامة و رئيس المخابرات الإسرائيلية "الموساد" .

وطبقا للخبر فقد أفاد رئيس الأركان العامة الإسرائيلي آنذاك "غابي اشكينازي" و رئيس الموساد "مئير داغان" أن سلاح الجو الإسرائيلي لا يتمتع بالقدرات و التجهيزات الإستخباراتية التي تكمنه من ضرب المنشآت النووية الإيرانية.

و أفادت القناة الإسرائيلية الثانية أن رئيس الموساد آنذاك "مئير داغان" كان قد أكد على أن قيام إسرائيل بمهاجمة إيران من جانب واحد بلا دعم الولايات المتحدة الأمريكية سيكون خطأ فادحا.

هذا وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قد إدعى في الخطاب الذي ألقاه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر/أيلول الماضي ، أن إيران ستمتلك السلاح النووي حتى صيف عام 2013 على أبعد تقدير.

TRT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire