samedi 17 novembre 2012

حشد من المثقفين والسياسيين المصريين يستمع لكلمة أردوغان "محدث"



قاعة القبة الرئيسية بالجامعة امتلت القاعة بالحضور وتضمنت الصفوف الأولي عدد من الوزراء المصريين ومستشارين رئيس الجمهورية وسياسيين ودبلوماسيين
يستمع حشد كبير من المثقفين والسياسيين والشباب المصريين يقدر عددهم إجمالا 3 ألاف شخصية لكلمة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان في جامعة القاهرة التي يلقيها خلال دقائق.
وقال مراسل وكالة الأناضول للأنباء اليوم الأحد إن قاعة القبة الرئيسية بالجامعة امتلت القاعة بالحضور وتضمن الصفوف الأولي عدد من الوزراء المصريين ومستشارين رئيس الجمهورية بينهم باكينام الشرقاوي وعماد عبد الغفور وسياسيين ودبلوماسيين بجانب مجموعة "تواصل" وعدد من رجال الأعمال.
ومن بين السياسيين والمثقفين والمسؤولين السابقين والحاليين المصريين الذين حضروا للاستماع لكلمة رئيس الوزراء التركي، لويس جريس، وعمرو موسي وعصام شرف وعماد عبد الغفور وحسن مالك.
وقال المفكر الكاتب الصحفي لويس جريس لمراسلة الأناضول إنه جاء خصيصا من اجل دعم زيارة أردوغان لمصر ومباحثاته مع الرئيس المصري محمد مرسي.
وأضاف جريس "جئت لاقول له أهلا بك ونحن نعرف مواقفك المشرفة ونعتز بزيارتك في هذ التوقيت العصيب بسبب العدوان الاسرائيلي على غزة.
وتمنى جريس أن تسفر زيارة ردوغان عن مزيد من الاستثمارات بين البلدين وعلاقات تجارية وثقافية.
وبدورها، قالت أستاذة العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية منى مكرم عبيد، لمراسلة الأناضول: "إنها تتمنى من رئيس وزراء تركيا أن يتوصل إلى حل سياسي بشأن العدوان الإسرائيلي مع الرئيس المصري خاصة أن العالم كله ينتظر دور مصري تركي في إنهاء تلك الأزمة".
القاهرة - الأناضول

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire