mercredi 14 novembre 2012

فشل لقاء وزير البترول مع الخبراء بشأن مناقشة ترسيم الحدود ورفض خبراء البترول ما قاله الوزير

 

تعقد اليوم وزارة البترول اجتماعاً مغلقاً مع عدد من خبراء البترول وعدد من المسئولين بوزارتى الخارجية والدفاع والمساحة البحرية، وبعض الجهات السيادية لبحث ترسيم الحدود فى المياه الاقتصادية بين مصر وإسرائيل.
جاء هذا الاجتماع بعد أن فشل لقاء الوزير مع الخبراء أول أمس بشأن مناقشة ترسيم الحدود ورفض خبراء البترول ما قاله المهندس أسامة كمال بأن وزارة البترول ليس لها أى علاقة بتقسيم الحدود الاقتصادية مما أدى إلى انسحاب الخبراء وبعض الجهات الأخرى التى حضرت الاجتماع.
وأكد الخبراء أثناء لقائهم مع المهندس أسامة كمال وزير البترول أن الحقول النفطية فى المياه الاقتصادية بين مصر واسرائيل والتى تعمل بها حاليا شركة أمريكية لصالح إسرائيل هى حقول مصرية مائة بالمائة،  لأنها تبعد عن دمياط بنحو 190 كيلو مترا بينما تبعد عن حيفا بنحو 235 كيلو متراً،  والمعروف أن حدود المياه الاقتصادية هى 200 كيلو متر طبقا للقانون الدولي وهناك أكثر من 30 خريطة تثبت أن هذه الحقول مصرية بينما أكدت الخارجية أنها لم ترسم الحدود الدولية لمصر فى البحر المتوسط حرصا على الحقوق الفلسطينية.
يذكر أن حقل شمشون الذى تستغله إسرائيل يبعد عن الساحل المصرى بنحو 114 كيلو مترا فقط،  وفقا للتصوير الجوى والأقمار الصناعية والاستخبارات البحرية،  وهو بهذا يقع ضمن المياه الاقتصادية المصرية.
اجتماع موسع بين “البترول” وجهات سيادية لبحث أزمة حقل “شمشون”
نسمة عادل
Wed, 14 Nov 2012 10:12:58 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire