mercredi 28 novembre 2012

الغرياني: إذا كنت مستاء من الإعلان الدستوري فلن يحد من أثره إلا أن يصدر الدستور فورا

 

جدد رئيس الجمعية التأسيسية للدستور المستشار حسام الغرياني دعوته للأعضاء المنسحبين إلى العودة إلى الجمعية خاصة وأنهم شاركوا بجهد في كتابة الدستور.
وقال الغرياني في بداية الجلسة المسائية للجمعية، الأربعاء 28 نوفمبر، موجها حديثه للمنسحبين "إنكم شاركتمونا طوال الأشهر الماضية هذا الشرف فلا تحرمونا من وجودكم بيننا ولا تحرموا أنفسكم من هذا الشرف".

وأضاف "إنني أتواصل معهم بطرق عديدة واتصلت بفاروق جويدة وأشرف عبد الغفور وأيمن نور والأنبا بولا وصفوت البياضي وغيرهم من أجل العودة إلا إن منهم من قال إن أمورا دفعتهم على الانسحاب ولهم أقول انك إذا كنت مستاء من الإعلان الدستوري فلن يحد من أثره إلا أن يصدر الدستور فورا".


وتابع الغرياني "حين استمعنا للإعلان الدستوري لأول وهلة لم نطلب مهلة الشهرين الزيادة لعملنا ونحن لا نريدها وسنستمر في العمل بذات القوة والاندفاع والحرص على إصدار دستور يليق بالبلاد".


وقال للمنسحبين "إذا كنتم تريدون أن تحتجوا على الإعلان الدستور فتعالوا إلى هنا وأصدروا الدستور وأوقفوا العمل بالإعلان الدستوري الأخير وما قبله من إعلانات".
وأشار إلى أن عددا من المنسحبين قالوا له أنهم مرغمون على الابتعاد لضغوط تمارس عليهم من جماعات وأحزاب ينتمون إليها... وتساءل قائلا "أرهطك أعز عليك من بلدك إن مصر التي تناديكم الآن وليس الحزب أو الجماعة عد إلينا لتشاركنا شرف إصدار هذا الدستور وضع يدك في يدنا لا يصح أن يكون قلبك في هذه القاعة وتجلس خارجها".
وأضاف "أيها الزملاء الذين غادرتمونا عودوا إلينا سننال شرف إصدار الدستور ونزداد شرفا إن كنتم إلى جوارنا".
وأكد الغرياني أن "غدا سيكون يوما رائعا في تاريخ الجمعية وعلينا جميعا الحرص على الحضور ومن انسحب عليه إن يحضر مبكرا لينال معنا شرف هذا اليوم العظيم".
وأكد أن الجمعية لم تهمل أراء اللجنة الاستشارية التي انسحبت وان ما قدمته معروض على لجنة الصياغة لدراسته والعمل به إذا كان جيدا.

الغرياني: "الخميس سيكون يوما رائعا في تاريخ الجمعية"
قسم الأخبار
Wed, 28 Nov 2012 14:55:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire