dimanche 11 novembre 2012

الكسب غير المشروع يخاطب الإنتربول للقبض على سمير رجب الهارب بالإمارات

 سمير رجب رئيس تحرير جريدة الجمهورية السابق

أصدر المستشار يحيى جلال، مساعد وزير العدل لشؤون جهاز الكسب غير المشروع، قرارا اليوم بالقبض على الكاتب الصحفي سمير رجب، رئيس مجلس إدارة وتحرير جريدة الجمهورية الأسبق، الموجود بدولة الإمارات، وذلك عن طريق شرطة الإنتربول، لعدم حضوره جلسة التحقيق معه بشأن تضخم ثروته بشكل لا يتناسب مع دخله.
وقال مصدر قضائي  إن المستشار أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع، أرسل أمر الضبط والإحضار للمستشار هشام الدرندلي رئيس مكتب التعاون الدولى بمكتب النائب العام، لمخاطبة الشرطة الدولية "الإنتربول" لتحديد مكان وجوده خارج مصر والقبض عليه وترحيله إلى مصر.
من جانبه، أكد مصدر أمنى بالإنتربول المصرى أن تسلم من مكتب التعاون الدولى بالنيابة العامة طلب ضبط والإحضار الصادرة بشأن سمير رجب، مؤكدا أنه بمجرد وصولها تم تعميم نشرة حمراء باسمه على جميع الدول للقبض عليه وترحيله إلى مصر وتسليمه إلى جهاز الكسب غير المشروع باعتبارها الجهة الطالبة ضبطه.
وكان المستشار أحمد عبدالعال قد أصدر قرارا بمنع رجب من التصرف في أمواله ومنعه من السفر، ووضع اسمه على قوائم ترقب الوصول بالموانئ البرية والبحرية والجوية والمنافذ الشرعية للبلاد، وذلك على ذمة التحقيقات التي يجريها الجهاز حول ثروته.

الكسب غير المشروع يخاطب الإنتربول للقبض على سمير رجب الهارب بالإمارات
قسم الأخبار
Sun, 11 Nov 2012 17:55:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire