vendredi 23 novembre 2012

مرسي يهدد «المحصّنين بالقضاء»: إياكم أن تتصورا أني لا أراكم

 

هدد مرسي في خطابه من أمام قصر الاتحادية أنه «لن نسمح لفساد أن يؤجر البلطجية»، وأكد أم «المعارض المخلص حقه كمصري أن يقف بالطريقة التي يراها وفي المكان الذي يراه منسبًا، لكن لا يعطل مرورًا ولا يدعو إلى فرقة، وأنا أضمن له ذلك، لكن أن يكون هناك فاسد، فهذه الأمور سوف يكون هناك تطبيق للقانون».

وحذر مرسي الذين وصفهم بأنهم «يحتمون بالقضاء»: «القضاء المصري كان دائمًا ومازال وسيظل بأحكامه التي نحترمها فيه رجال يحترمون الحق، لكن أصابه ما أصابه، بسبب رجال يحاولن أن يلتحفوا به، هؤلاء سأكشف عنهم الغطاء، هؤلاء خمسة أو سبعة يحاولون الالتحاف بالغطاء المحترم للقضاء، أقول لهم إياككم أن تتصورا أنني لا أراكم، وإن كنت أغض الطرف عما كنتم تفعلوه»، وتسائل: «من أتى بهم؟، كانوا يبكون بالدموع على النظام السابق».

وأكد مرسي أن القرارات والإعلان الدستوري الذي أصدره، الخميس، ليس المقصود به تخليص حساب، قائلًا إن: «هذا لا يليق بي أو الشعب، ولكن عندما أرى أنه في الفترة الماضية، أن حكم المحكمة يعلن قبل الجلسة بأسبوعين وأكثر، فكيف هذا؟»، وأوضح أنه لابد من محاسبة هؤلاء «المنفلتين»، كما وصفهم، وأكد أنه لابد من إعمال القانون على الجميع، وأنه أولهم.

وقال مرسي: «القانون يجب ألا يفرق بين صغير أو كبير، وأنا الآن أحب إلى قلبي ألا أحمل مسؤولية التشريع، لكننى قلت ومازلت أؤكد أنني لا يمكن أن استخدمه ضد أحزاب أو رجال أو نساء أو مسلمين ولا أقباط لتصفية حسابات، هذه بضاعة رخيصة».

مرسي يهدد «المحصّنين بالقضاء»: إياكم أن تتصورا أني لا أراكم
صفاء سرور
Fri, 23 Nov 2012 14:48:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire