samedi 3 novembre 2012

شلل تام في حركة القطارات بين القاهرة والإسكندرية إثر اصطدا م قطار بسيارة نصف نقل بالقليوبية

خروج جرار القطار عن القضبان

تعطلت حركة القطارات على خط "القاهرة/الإسكندرية" فى كلا الاتجاهين، بعد ظهر اليوم السبت، إثر تصادم قطار قادم من الإسكندرية بسيارة نصف نقل أثناء عبورها قضبان السكة الحديد من مكان غير مخصص للعبور، فتعطلت السيارة فاصطدم بها القطار ثم خرج الجرار عن القطبان بعد أن دفع السيارة لمسافة 400 متر.
انتقلت على الفور قوات الأمن لموقع الحادث، وأخطرت نيابة طوخ التي أمرت برئاسة محمد يوسف بانتداب لجنة من السكك الحديدية لحصر التلفيات وإصلاحها فورًا وسرعة ضبط وإحضار سائق النقل.
كان مأمور قسم قها قد تلقى بلاغًا بخروج قطار عن القضبان إثر اصطدامه بسيارة نصف نقل "رقم 798 ت.ر.ف" كانت تعبر شريط السكة الحديد من مكان غير مخصص للعبور، وتم إخطار اللواء أحمد سالم جاد مدير الأمن، فانتقل على الفور رجال المباحث والدفاع المدنى.
وتبين أنه أثناء قيام سائق بعبور شريط السكك الحديدية من أسفل كوبرى قها القديم، وهو مكان غير مخصص للعبور تعطلت السيارة على الشريط، فتصادف قدوم القطار رقم 14 قادمًا من الإسكندرية الى القاهرة فاصطدم بشدة بالسيارة ودفعها لمسافة 400 متر حتى دخل محطة قها ثم خرج الجرار عن القضبان وحدث تلفيات فى القضبان بطول 200 متر تقريبًا مما أدى إلى شلل تام فى حركة القطارات.
يأتي ذلك ، بينما حدثت حالة من الارتباك فى حركة السيارات على الطريق الزراعى السريع وتم فتح محاور مرورية على الطرق الفرعية المؤدية لطريق خط 12 وخط 13 كبديل للطريق السريع .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire