samedi 3 novembre 2012

موسى: الرئيس مرسي تفهم خطورة التصويت بـ ٥٧ صوتًا داخل التأسيسية في ظل التشكيل الحالي للجمعية

بوابة الأهرام

الرئيس محمد مرسى و عمرو موسى

قال عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية ورئيس حزب المؤتمر، إن لقاءه مع الرئيس محمد مرسي اليوم السبت، بقصر الاتحادية، شهد نقاشًا مفصلًا عن الوضع السياسي والاقتصادي في مصر والتحديات والمشاكل القائمة، وعملية إعادة البناء.
وأضاف موسى في بيان صحفي صدر اليوم، أن الحديث تطرق إلى الجمعية التأسيسية والوضع القائم فيها في ضوء الاختلافات الموجودة في وجهات النظر، مع التشديد على ضرورة أن يكون الدستور وثيقة محترمة وليست "مسلوقة".
وأكد موسى في مناقشاته مع مرسي أن عامل الوقت ليس هو العنصر الوحيد أو حتى الرئيسي الذي يجب أن يؤخذ في الاعتبار عند كتابة الدستور، ولكن جودة المنتج وتقبل الناس له هو الأساس.
وأوضح رئيس حزب المؤتمر أن الرئيس محمد مرسي تقبل وجهة نظره بضرورة تقديم توافق الآراء على التصويت، مشيرًا إلى أن الرئيس تفهم خطورة التصويت بـ٥٧ صوتًا داخل التأسيسية في ظل التشكيل الحالي للجمعية، وأن التوافق هو الباب الوحيد لوجود قبول عام للدستور.
وحسب البيان طالب موسى بإعطاء فرصة ممتدة للرأي العام لإبداء رأيه في الدستور، كما اقترح أن تنعقد الجمعية التأسيسية مرة أخرى في انعقاد خاص لمناقشة الآراء التي ستطرح من مختلف دوائر الرأي والمصلحة في مصر.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire