mardi 20 décembre 2011

البنات "منورين" التحرير بعد قطع التيار الكهربائي.. بالعند في المجلس العسكري!

93

المشاركات يقررن عمل حاجز بشري لمنع الاشتباك بين الأمن المتظاهرين.. وأنباء عن الدخول في اعتصام مفتوح

المشاركات بالمسيرة يهتفن: جيش مصر فين.. البنات أهم.. يا عساكر يا أوباش.. المصرية ما تتعراش.. قالوا عدالة وقالة حرية.. والندالة هى هى، قالوا حرية وقالوا عدالة.. ألبسوا أسود ع الرجالة.. أبعت ليبيا وهات رجالة.. رجالتنا طلعوا حثالة.. انزلوا من بيوتكم.. طنطاوي عرا بناتكم

بعدما وصلت المسيرة النسائية التي تخطى المشاركون بها الـ30 ألف متظاهر، إلى ميدان التحرير مرة أخرى، عقب انطلاقها منه للسير في شوارع وسط البلد، وسط هتاف: جيش مصر فين.. البنات أهم، قررت المشاركات بالمسيرة التوجه إلى شارع القصر العيني وبالتحديد عند الجدار العازل لعمل حاجز بشري بأجسادهن لمنع وقوع الاشتباكات بين الأمن المتظاهرين، وفور وصولهن إلى الجدار انطلقت الزغاريد من المشاركات، في الوقت الذي تم قطع التيار الكهربائي عن ميدان التحرير.

وكانت العشرات من المتظاهرات قد تجمعن منذ ساعات أمام مجمع التحرير، استجابة لدعوة أطلقتها مجموعة من الفتيات على الفيسبوك للتضامن مع فتاة التحرير التي قامت قوات الجيش بالاعتداء عليها وتعريتها، ومع كل الفتيات اللاتي اعتدى عليهن رجال الشرطة العسكرية والمظلات.

الفتيات اللاتي توقفن عن الهتاف لدقائق بسبب آذان المغرب، وللدعاء على كل من تجرأ وهتك عرض الفتيات والسيدات، عاودوا الهتاف مرددين: ياللي ساكت ساكت ليه.. بعد العرض فاضل ايه؟ يا عساكر يا أوباش.. المصرية ما تتعراش، ويسقط يسقط حكم العسكر.. جيش طنطاوي ده جيش كداب.. عروا بنات وقتلوا شباب، ، قول ما تخافشي.. المجلس لازم يمشي، انزلوا من بيوتكم.. طنطاوي عرا بناتكم، قالوا عدالة وقالة حرية.. والندالة هى هى، قالوا حرية وقالوا عدالة.. ألبسوا أسود ع الرجالة.. أبعت ليبيا وهات رجالة.. رجالتنا طلعوا حثالة، يا مشير يا مشير تعالالي ع التحرير.. ثوار أحرار هاكمل المشوار.. ارفع كل رايات النصر.. أحنا بنات بتحرر مصر، كما ظلوا يهتفن جميعا في صوت واحد: عاوزة حقي!

وجابت المسيرة أرجاء ميدان التحرير وهي ترفع عدد جريدة «التحرير» الذي يوضح صورة الناشطة التي تم الاعتداء عليها من قبل قوات الجيش المصري وقاموا بتعريتها وسحلها عارية، وترفع لافتات: طنطاوي القائد الأعلى للتحرش وهتك الأعراض.. للأسف اللي اتعرت مش كاميليا دي بنت مصرية، في إشارة إلى رفض الإخوان والسلفيين التعليق أو الاعتراض على الاعتداء الفتيات.

وشارك فى المسيرة النسائية محررات «الدستور الأصلي»، وحملة "أحنا مش هنتعرى تاني" الداعية للمظاهرة عبر مواقع التواصل الاجتماعى " الفيس بوك وتويتير"، والعديد من بنات حركات 6 إبريل وكفاية وعدالة وحرية وحركة لا للمحاكات العسكرية، وتضمان من المظاهرة العديد من الناشطات السيدات مثل الكاتبة الصحفية نجلاء بدير والإعلامية بثينة كامل والناشطة كريمة الحفناوي والناشطة نوارة نجم و20 منظمة نسائية أخرى كما تضامن العديد من السيدات والبنات المارة فى شوارع منطقة وسط البلد تضامنا مع المشيرة ضد سحل البنات وتعريتهم فى الشوارع أمام الجميع.

وطالب المشاركون فى المسيرة بضرورة محاسبة كل من شارك فى أعمال العنف ضد الفتيات والسيدات وسرعة إجراء تحقيقات موسعة عادلة وعدم تجاهل الأمر وعدم مررو القضية مرور الكرام كما حدث فى العديد من الجرائم التى ارتكبها الشرطة المدنية والعسكرية.

الدستور

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire