mercredi 21 décembre 2011

طلاب جامعة القاهرة يتظاهرون ضد حكم العسكر ويهتفون: اعتصام حتى يسقط النظام

 

نظم آلاف الطلاب مظاهرات احتجاجية حاشدة داخل أسوار جامعة القاهرة، تعبيرا عن رفضهم للأحداث المأساوية التي شهدها ميدان التحرير وشارع القصر العيني الأيام الأخيرة الماضية، وعمليات الاعتداء على الفتيات وقتل الشباب.

وعبر المتظاهرون عن استيائهم الشديد من قيام جامعة القاهرة بتنظيم حفل عيد العلم السنوي بالتزامن مع هذه الأحداث مع المظاهرة التي أعلنوا عنها سابقا، ووقت بسبب ذلك مشادات كلامية بين الطلاب وأمن الجامعة، وردد المتظاهرون هتافات: "عين شمس عاملة واقفة.. وحسام كامل عامل حفلة، اعتصام اعتصام.. حتى يسقط النظام"، مطالبين بإسقاط حكم العسكر والمشير طنطاوي مطالبيهم بالرحيل وتقديم المتسببين عن أحداث مجلس الوزراء إلى المحاكمة والقصاص.

من جانبها، قالت الدكتور هدى نصار، نائب رئيس الجامعة والمشرة على احتفالات عيد العلم، أنه تم إلغاء كل مظاهر الاحتفال التي كان من المقرر إقامتها من حفلات موسيقية وغيره، واقتصر الاحتفال على تنظيم بعض الندوات الثقافية.

اللافت للنظر أن جامعة القاهرة في عيدها السنوي الثاني وضعت صورة الدكتور محمد البرادعي في أبرز مكان بين عظماء الجامعة بعد أن كانت قد حاولت استبعاده أثناء زيارة سوزان مبارك الأخيرة العام الماضي

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire