mardi 20 décembre 2011

هام بالفيديو : مصادر بالتليفزيون: ضباط الجيش هم من سجل مع الأطفال الذين ظهروا في تقرير عمارة

نهال كمال: المعايير الاعلامية والأخلاقية لاتجيز الاستعانة بالقصر في هذه التقارير.

دينا عبد الرحمن: شعرت كأني أتابع برنامج خلف الأسوار.

الخبير الإعلامي سيد الغضبان:الاستعانة بالاطفال تجوز ان كان في كامل حريته ولكن دائما ما تاتي شهادات الأحداث غير صحيحة.

131

لقطات تظهر أطفالا دون الخامسة عشرة من عمرهم يدلون بشهادتهم على الأحداث التي جرت وقائعها في محيط شارع قصر العيني مجلس الوزراء, هكذا جاء التقرير المصور الذي تضمنه مؤتمر المجلس العسكري.

كان اللافت في التقرير هو عدم ظهور من قام بمحاورة الأطفال , حيث أكد مصدر مسؤول في مبنى الإذاعة والتلفزيون, رفض ذكر اسمه أن مثل هذه التقارير يجريها ضباط من ادارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة باستخدام كاميرات نفس الإدارة وماسبيرو مسؤول فقط عن بثها.

رئيسة التلفزيون المصري السابقة نهال كمال قالت إنها لم تشاهد مؤتمر اللواء عادل عمارة الذي عرض تلك التقارير, مضيفة أن الفترة التي تمر بها مصر الآن هى فترة غير طبيعية ولكن المعايير الاعلامية والأخلاقية لاتجيز الاستعانة بالقصر في هذه التقارير.

أما الإعلامية دينا عبد الرحمن فعقبت بقولها الموضوع كان غريبا فقد شعرت كأني أتابع برنامج خلف الأسوار ولابد أن يسأل القائمون على التقارير عما ورد فيه.

وعما إذا كانت قد تلجأ الى هذا الأسلوب من خلال برنامجها فأجابت بالنفي مؤكدة أنها لن تلجأ إلى مثل ذلك.

بينما شكك الخبير الإعلامي سيد الغضبان في صحة شهادات الأطفال وقال ان الاستعانة بالاطفال تجوز ان كان في كامل حريته ولكن في الوقت نفسه دائما ما تاتي شهادات الأحداث المقبوض عليهم غير صحيحة لأنهم عادة ما يكونون تحت إكراه معنوي وكان على المجلس العسكري القبض على المحرضين ومواجهتهم بالأحداث

الدستور

 

والفيديو دا من عندى

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire