mardi 8 mai 2012

باكستان.. مقتل 19 جنديا ومدنيا بمعارك


مقتل 19 جنديا ومدنيا في معارك بباكستان
  • قتل 19 جنديا ومدنيا وأصيب نحو مئة آخرين في معارك شرسة وقعت في شمال وزيرستان المعقل القبلي الرئيسي لمتمردي طالبان والقاعدة في شمال غرب باكستان، كما ذكر مسؤولون محليون الثلاثاء.
ووقوع معارك كهذه بين الجيش والمتمردين نادرة في العادة في هذه المنطقة النائية الحدودية مع أفغانستان حيث يسعى الجانبان عموما إلى عدم المواجهة.
لكن مسلحين هاجموا الأحد الماضي قافلة عسكرية قرب ميرانشاه كبرى مدن الإقليم ما أدى إلى مقتل 12 جنديا على الأقل وقع ثلاثة منهم في الأسر قبل قطع رؤوسهم بحسب مسؤول محلي من أجهزة الاستخبارات.
وأضاف هذه المسؤول أن أعمال عنف تلت الهجوم على مدى يومين ما أسفر عن "مقتل سبعة مدنيين بينهم طفلان وثلاث نساء، وجرح 71 آخرين وكذلك 20 جنديا".
وأفاد مسؤولان محليان من أجهزة الأمن أن المواجهات المختلفة أوقعت 19 قتيلا في الإجمال في صفوف الجنود والمدنيين، و17 في صفوف المتمردين. وشاهد أحد صحافيي فرانس برس جثث 12 متمردا.
وعاد الهدوء الثلاثاء إلى الإقليم بعد أن قام زعماء قبليون محليون بوساطة بين الجيش والمتمردين.
وتعتبر شمال وزيرستان المعقل الرئيسي لحركة طالبان باكستان المتحالفة مع تنظيم القاعدة والتي تقاتل حكومة إسلام أباد تنديدا بتحالفها الاستراتيجي مع الولايات المتحدة.
وتطالب الولايات المتحدة منذ سنوات بدون جدوى باكستان بشن هجوم على هذه المنطقة للقضاء على طالبان ومقاتلي القاعدة.
وطالبت وزيرة الخارجية الإميركية هيلاري كلينتون الثلاثاء مجددا باكستان بمزيد من العمل لمكافحة المجموعات المتطرفة بعد أن قالت الاثنين إنها تعتقد أن خلف بن لادن على رأس القاعدة المصري أيمن الظواهري موجود في هذا البلد.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire