lundi 21 mai 2012

متصفح جوجول كروم يصبح المتصفح رقم 1 في العالم

http://www.tech-k.com/wp-content/uploads/Screen-Shot-2012-05-22-at-7.24.54-PM-600x389.png

متصفح قوقل كروم تخطى للتو متصفح مايكروسوفت الانترنت اكسبلورر ليصبح المتصفح الاكثر استخداماً في العالم , حسب بيانات digital analytics service .

وعلى الرغم من ان القوقل كروم تخطى الانترنت اكسبلورر لفترات قصيره من قبل خلال الاسبوع الماضي وقد كان فيها القوقل كروم المتصفح رقم ١ لفترة اطول من اسبوع , وقد تم رصد 31.88% من حركة مرور الانترنت لصالح القوقل كروم , بينما حصل الانترنت اكسبلورر 31.47% وفقاً لإحصائيات StatCounter .

وعلى الرغم من ان الفرق طفيف , ولكن قوقل كروم في تصاعد مستمر على عكس الانترنت اكسبلورر الذي هو في انخفاض مستمر , والانترنت اكسبلورر لايزال على المتصفح رقم ١ في كثير من المناطق , بما في ذلك امريكا الشمالية , ولكن كروم له شعبية كبيره في الهند وامريكا الجنوبية على حد سواء .

وكما قلنا فالانترنت اكسبلورر لايزال المتصدر في بعض المناطق ويعود السبب الى ذلك أنه المتصفح الافتراضي في اجهزة الويندوز , والذي يشكل حوالي ٩٠٪ من اجهزة الكمبيوتر حول العالم , والمستخدمين الذين يملكون معلومات عن امور التكنولوجيا يفضلون قوقل كروم .

ومن المتوقع ان الانترنت اكسبلورر سيواجه انخفاض مستمر على الاقل حتى يتم اطلاق الاصدار العاشر منه في وقت لاحق في هذا العام , حيث انه سيرتبط بويندوز ٨ بشكل اساسي .

 

http://www.tech-k.com/wp-content/uploads/Screen-Shot-2012-05-22-at-7.24.54-PM-600x389.png

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire