mardi 1 mai 2012

بالصور.. محافظ الأقصر يتفقد آثار الحريق و5 آلاف جنيه تعويض للمتضررين

بالصور.. محافظ الأقصر يتفقد آثار الحريق و5 آلاف جنيه تعويض للمتضررين

الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر

قرر الدكتور عزت سعد، محافظ الأقصر، صرف 5 آلاف جنيه لكل أسرة احترق منزلها، وأضيرت من الحريق الذي شب، الإثنين، ملتهما عشرات المنازل في قرية الشغب التابعة لمركز إسنا جنوب الأقصر.

كما أعلن سعد، خلال زيارته للقرية المنكوبة اليوم الثلاثاء، عن صرف مائة جنيه إعانة إعاشة يومية لكل فرد من الأسر المتضررة، وشراء جهاز عروس كامل لأحد العرائس بدلا من مستلزماتها التي احترقت أثناء الحريق.

كما أمر بمعاينة خسائر الحريق بصرف مبلغ 5 ألاف جنيه لكل ماشية من المواشي الخمس التي نفقت في الحريق إلي جانب صرف 5 ألاف جنيا أخرى لكل جزيرة مواشي من الثمانية حظائر التي احترقت.

وانتهت لجنة الحصر التي شكلها محافظ الأقصر لحصر خسائر حريق القرية إلي أن الحصيلة النهائية لخسائر القرية المنكوبة بلغت 12 منزلا، و8 حظائر مواشي، و5 مواشي، و120 شجرة نخيل.

كانت قوات الحماية المدنية بالأقصر قد تمكنت من السيطرة على حريق قرية (الشغب) بمركز إسنا جنوب الأقصر، الذي أسفر عن احتراق عشرات المنازل بجانب مساحات من زراعات القصب وأشجار النخيل ونفوق عدد من المواشي دون وقوع خسائر في الأرواح سوى حالة اختناق واحدة نقلت إلى مستشفى إسنا المركزي لتلقى العلاج.

العنوانالعنوانالعنوان

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire