mardi 1 mai 2012

ابو إسماعيل للأحزاب: كيف ستقابلون العسكري ودماء الناس على الطرقات من ورائكم

 

الشيخ حازم صلاح ابو اسماعيل
مصطفى الأسواني
توجه الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل- المرشح المستبعد من الانتخابات الرئاسية، بنداء صارخ للأحزاب السياسية، قال فيه: "في هذه اللحظة الفاجعة والأنباء تنقل إلينا حالة الفتك بالناس في الشوارع في منطقة العباسية صنوفًا وألوانًا من الاستفراد بهم، فإنني أسأل الأحزاب السياسية والأحزاب الإسلامية سؤالاً صارخًا في هذه اللحظة بالذات، كيف يا ترى ستقابلون المجلس العسكري صباح اليوم وجوهكم في وجوههم ودماء الناس تسيل على الطرقات من ورائكم؟".
وتوجه أبو إسماعيل، من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" فجر اليوم الأربعاء، بسؤال للأحزاب السياسية والإسلامية، قائلاً: "هل ستجدون أي متسع للحديث في موضوعاتكم المجهز لها هذا الاجتماع؟ هل ستتركون النزيف على الإسفلت يسيل ورائكم وتتكلمون يا ترى في الجمعية التأسيسية للدستور وتغيير الحكومة، أم عندكم وقفة ما لحال الناس الذي يصبح عليه صباحكم؟".
جدير بالذكر، أن مواجهات عنيفة بين المعتصمين بمحيط وزارة الدفاع وعدد من البلطجية اندلعت في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء، ولا زالت مستمرة، استخدم فيها البلطجية قنابل المولوتوف الحارقة، وطلقات الخرطوش والرصاص الحي من سلاح آلي صوب المعتصمين بمحيط وزارة الدفاع، بصورة كثيفة.
وفي الوقت نفسه، قامت سيارات الإسعاف بنقل عدد من المصابين بطلقات الخرطوش في الاشتباكات الدائرة بالعباسية إلى مستشفى الدمرداش القريب من المنطقة. وأفادت مصادر طبية، بأن عدد الإصابات في تزايد مستمر، موضحًا أن الإصابات ما بين خرطوش وجروح قطعية وحالات اختناق، كما تم نقل 5 حالات حرجة إلى مستشفى الدمرداش.
الشروق

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire