mardi 22 mai 2012

العصار: الخروج عن السياق سيواجه بكل حزم.. والشعب سيختار الرئيس ولا مجال للاعتراض

اللواء محمد العصار

قال اللواء العصار، مساعد وزير الدفاع، عضو المجلس الأعلي للقوات المسلحة، ردا على أسئلة الصحفيين حول تأمين المناطق الساخنة فى العملية الانتخابية: إن هناك دراسة لكل منطقة على حدة لافتا النظر إلى وجود قوات جاهزة للتأمين.
وتابع، العصار، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، مؤكدا أن صناديق الاقتراع لن تنقل لأي مكان، لأن الفرز سيتم في اللجان الفرعية وما سيتم نقله هو النتيجة فقط.
وحول التصريحات التى أطلقتها بعض القوى السياسية عن التهديد بالتصعيد فى حال عدم فوز مرشحهم، قال العصار: الشعب هو من سيختار الرئيس ولا مجال للشكوى ولا محل للاعتراض فى ظل انتخابات حرة ونزيهة، وتابع محذرا من الخروج عن السياق وإلا سيواجه بكل حزم، فيما ناشد هنا، الشعب عدم الانسياق وراء أى دعاوى للفوضى.
أما عن الدعوى التى أطلقتها الشئون المعنوية بأن الشعب يختار والجيش يحمى، قال اللواء العصار: أتمني أن تكون هناك مشاركة كاملة من الناس لتكون اكثر من 62 %، التى حدثت فى انتخابات مجلس الشعب ونتمنى أن تصل إلى 100 % من الموجودين فى الجداول الانتخابية. وأكد أن القوات المسلحة قادرة على التأمين ولن يتم السماح لأى تجاوز.
وقال العصار: إن القانون يمنع أن يدلى أى ضابط أو جندى بصوته وتفاصيل ذلك سبق وتم شرحه فى المؤتمر الصحفى للمستشار حاتم بجاتو، وأوضح خلالها الإجراءات التى تتم لمراجعة الكشوف الانتخابية ومدى حقيقة الادعاء بإضافة أسماء من الجيش والشرطة "وبالتالى ليس هناك داع للشك، فالثقة ينبغى أن تقدم على الانتخابات".
وحول إجراءات تسليم السلطة في حال فوز أحد المرشحين بمنصب الرئيس من الجولة الأولي، قال العصار: ليس هناك شك فى ذلك وسيعلن عن الأسلوب الذى يتم فى حينه تسليم السلطة سواء من الجولة الأولى أو الثانية.
وحول تأمين الحدود أثناء العملية الانتخابية، أكد اللواء العصار، أن القوات المسلحة تعى دورها الرئيسى ولم تسحب أى من القوات على الحدود، وعلى العكس هناك إمداد للقوات بأعداد إضافية للداخل وللحدود.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire