mercredi 23 mai 2012

بالصور مرشحو الرئاسة.. التزموا بالطابور باستثناء "حسام".. وأبوالفتوح يدخل مع المسنين



مرشحي الرئاسة أمام اللجان الانتخابية
تباينت اتجاهات المرشحين للرئاسة وتباينت المدة التي وقفها كل منهم أمام لجنته في انتظار أن يدلي بصوته، فبينما التزمت غالبيتهم بالوقوف فى طابور الناخبين، حاول اثنين منهم تخطي من أمامه، وقامت لجنة النظام بإجبار أحدهم على الوقوف في طابور الناخبين.

ففي الوقت الذي تخطى فيه المرشح الرئاسي الفريق محمود حسام طوابير الناخبين، التي امتدت بالآلاف أمام مدرسة، التي أدلى فيها بصوته وهي "الليسية الحرية القومية"، بدائرة النزهة بمصر الجديدة، وقف المرشح الرئاسي عمرو موسي في طابور طويل مع المواطنين أمام لجنة مدرسة فاطمة عنان قسم أول -الحى الرابع- بمدينة نصر، انتظارًا للإدلاء بصوته، الأمر الذي قابله الناخبون بنوع من الترحيب.

كان موسى، قد وصل إلى مقر اللجنة الانتخابية فى تمام الثامنة والنصف. وفي الوقت الذي رفض فيه المرشح حمدين صباحي، استثناءه لدخول اللجنة، وأصرَّ على الوقوف فى طابور الناخبين، وقام بالإدلاء بصوته بمدرسة السيدة خديجة بالمهندسين بشارع الفرات.
قبل الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح نداء الناخبين لترك الطابور الذى امتد لنحو 300 متر أمام اللجنة(22) بمدرسة ابن النفيس الإعدادية بمدينة نصر، وقام بالوقوف في طابور من بلغوا سن الستين، فتقدم أبو الفتوح حتى وصل إلى مدخل المدرسة وصعد مباشرة ليدلى بصوته وسط ترحيب ومعارضة آخرين لعدم وقوفه فى الطابور.

كما حرص كل من مرشحي الرئاسة المستشار هشام البسطويسي، والدكتور محمد سليم العوا على الوقوف ضمن صفوف الناخبين للإدلاء بأصواتهم.
فقد وقف المستشار هشام البسطويسي، في طابور الناخبين، انتظارا للإدلاء بصوته بلجنة مدرسة طابا الإعدادية بنات بمدينة نصر، فيما لم تفتح أبوابها في الموعد الرسمي المحدد بسبب خطأ في كشوف الناخبين، وذلك في الوقت الذي أصر فيه محمد سليم العوا، على الوقوف في الطابور المخصص للناخبين وعدم تجاوزهم، حتى أدلي بصوته بلجنة مدرسة عبدالعزيز جاويش بمدينة نصر.

وطالبت لجنة النظام الموكلة بتأمين مقر اللجنة التي أدلى بها المرشح الرئاسى محمود حسام، بضرورة وقوفه فى طوابير الاقتراع رغم قيامه بتعريف نفسه وإبراز هويته، غير أنه رضخ فى النهاية إلى التعليمات والتزم صفوف الناخبين.
وقد أدلى حسام، بصوته فى الانتخابات الرئاسية بالدائرة التابعة لمحل سكنه بالإسكندرية داخل المدرسة الصناعية الزخرفية بمنطقة الشاطبى بوسط المدينة.

في حين أصر الدكتور محمد مرسي مرشح الرئاسة عن حزب الحرية والعدالة، على الوقوف فى الطابور، حتى يأتى دوره فى الانتخاب، فيما تواجدت حوله العشرات من كاميرات التليفزيون.
وحرص خالد على، المرشح لرئاسة الجمهورية، على الالتزام بطابور الناخبين الذين استقبلوه بترحاب شديد، وذلك في أثناء الإدلاء بصوته بمدرسة مفيدة عبدالرحمن الإعدادية بالحى العاشر بمدينة نصر.
وقد أدلى أبو العز الحريري، بصوته باللجنة بمدرسة أحمد طلعت بشارع المحمودية بالإسكندرية.
قال الفريق أحمد شفيق، المرشح لرئاسة الجمهورية، إنه سيدلي بصوته بمدرسة فاطمة عنان بالقاهرة الجديدة، خلال جولته على عدد من اللجان الانتخابية، رغم ما تردد عن أنه لن يدلي بصوته في الانتخابات تطبيقًا لقانون العزل الذي ينطبق عليه

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire