samedi 19 mai 2012

«موسى»: السلطة ستنتقل بالكامل من «العسكري» إلى الرئيس الجديد في 30 يونيو

 

قال عمرو موسى، المرشح لرئاسة الجمهورية، إنه «بعد تنصيب الرئيس الجديد في الثلاثين من يونيو المقبل، فإن السلطة ستنتقل بالكامل من المجلس العسكري إلى الرئيس الجديد».

وأكد «موسى» في مؤتمر جماهيري بمدينة أبو المطامير بمحافظة البحيرة، السبت، أن «الشعب في هذه المرحلة لا يريد الرئيس الذي يأتي كي يتعلم أولا متطلبات هذا المنصب، ثم يكمل باقي مدته، وإنما هناك حاجة إلى رجل دولة معروف جيدا لدى الشعب ويحظى بتأييد الأغلبية».

وأشار إلى أنه «ليس بالضرورة أن تكون هذه الأغلبية 99%، وإنما هي كل ما يفوق الـ50%، وأن الأغلبية المطلقة التي كان يتمتع بها النظام السابق وحزبه بالتزوير انتهت تماما».

وأضاف المرشح الرئاسي: «ليس لنا مرجعية إلا الشعب وثورة 25 يناير، ولا يصح أن ندخل في مرجعيات وصدامات مشكوك فيها، الوطن هو فقط المرجعية».

وأوضح «موسى» أنه «ليس بالضرورة أن تكون هناك مواجهة أو صدام بين البرلمان (الذي يسيطر عليه التيارات الإسلامية) وبين الرئيس».

وأضاف أن «الرئيس الأصلح لمصر في هذا التوقيت هو رجل دولة ذو توجه ليبرالي قومي، مما سيخلق نوعا من التوازن بين الأغلبية البرلمانية كسلطة تشريعية، وبين الرئيس كسلطة تنفيذية».

وأكد «موسى» على حتمية الإبقاء على المادة الثانية في الدستور الجديد، وهو أن مبادئ الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع، و«على أصحاب الديانات الأخرى الاحتكام إلى شرائعهم في الأحوال الشخصية».

«موسى»: السلطة ستنتقل بالكامل من «العسكري» إلى الرئيس الجديد في 30 يونيو
حمدي قاسم,ياسر شميس,محسن سميكة
Sat, 19 May 2012 14:29:00 GMT

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire