samedi 19 mai 2012

بلاغ يتهم شفيق وشراء سيارتي مرسيدس وتسفير بناته وأقاربه 45 مرة لباريس على نفقة "الطيران"

بلاغ يتهم شفيق بإهدار 9مليارات جنيه.. وشراء سيارتي مرسيدس وتسفير بناته وأقاربه 45 مرة لباريس على نفقة "الطيران"

بلاغ يتهم شفيق بإهدار 9مليارات جنيه.. وشراء سيارتي مرسيدس وتسفير بناته وأقاربه 45 مرة لباريس على نفقة "الطيران"

 

 

البلاغ: مديونية الطيران بلغت 6 مليارات في نهاية عهد شفيق .. والفريق اقترض 3 مليار لإنشاء الممر الثالث دون داع

وزارة الطيران ضخت 240 مليون جنيه لصالح شركات لا تربح مملوكة لرجال أعمال

تقدم النائب حسن أبو العزم ببلاغ ضد الفريق أحمد شفيق، المرشح للرئاسة، والذي يحمل رقم “1544/2012″ عرائض النائب العام واتهمه بإهدار المال العام بمبلغ 6 مليارات جنيه، وهى مديونيات مطار القاهرة في عهد أحمد شفيق.

وأوضح أبو العزم أنه حصل على بيانات مديونية مطار من تقرير جهاز المركزي للمحاسبات في 30 يونيو 2010، وتبين إن شفيق ترك وزارة الطيران و هي مدينة بـ  6 مليارات  جنيه ، موزعة كالأتي( 3 مليار جنيه للبنك الدولي، 380 مليون دولار و مليار و 700 مليون لبنك الاستثمار القومي، 330 مليون جنيه قرض فرنسي، 750 مليون جنيه للبنك الأهلي، 280 مليون دولار للبنك الدولي بخلاف القرض الأول، قرض ثاني من البنك الأهلي بـ 180 مليون جنيه، 160 مليون جنيه للبنك الأهلي، 50 مليون جنيه من بنك التمويل السعودي، 5 مليار و 700 مليون ين ياباني من بنك اليابان للتعاون الدولي".

وقال أبو العزم في بلاغه أن الفريق أحمد شفيق تم تعيينه وزيرا للطيران المدني عقب منحه لعلاء وجمال مبارك 40ألف متر على البحيرات المرة. كما اتهم البلاغ شفيق بإهدار 3 مليارات جنيه من البنك الدولي عبارة عن قرض لإنشاء ممر ثالث بمطار القاهرة الجديد.

واتهم البلاغ  المرشح لرئاسة الجمهورية بإهدار 3 مليارات جنيه، تم اقتراضها من البنك الدولي لإنشاء الممر الثالث أو ما يعرف بمطار القاهرة الجديد  دون أي داع لإنشاء المطار الجديد،مضيفا إن مطار هيثرو بلندن به ممران فقط، و يحقق إرباح.  وأكد أبو العزم في بلاغه أن تقرير جهاز المركزي للمحاسبات يؤكد أن الممر الثالث لا يعمل ويستخدم في حالة الطوارئ لوجود عيوب فنية به عبارة عن تشققات ومطبات رغم أن تكلفة الممر نحو مليار و500 مليون جنيه.

مشيرا إلى إن الشركة التركية التي شاركت في تنفيذ الممر أو المطار أنشأت مطار أتاتورك في تركيا دون قروض .. وأضاف النائب أن الفريق أحمد شفيق سلم المطار لشركات أجنبية لإدارته مثل شركة مطار باريس الفرنسية بأجر مليون و250 ألف دولار سنوياً منذ عام 2005، وشركة أمريكية للقضاء على الحشرات بالمطار.

وأشار النائب أن وزارة الطيران ضخت 240 مليون جنيه من أموال الشركات التابعة لوزارة الطيران لصالح شركات لا تربح مملوكة لرجال أعمال، وإهدار 54 مليون جنيه في تجديد شبكات الكهرباء في مبنى الركاب 2 وشراء سيارتين مرسيدس لأحمد شفيق في باريس وسفر بناته وأقاربه 45 مرة إلى باريس على نفقة الوزارة، وإنشاء ممر جديد وبرج مراقبة تكلفت مليار و250 مليون جنيه.

البديل

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire