dimanche 6 mai 2012

ممدوح إسماعيل: المخابرات كانت تعرف ما حدث في احداث العباسيه مسبقا

http://al-mashhad.com/Media/News/2012/5/6/2012-634719114455728040-572.jpg

استأنف مجلس الشعب جلساته بعد تعليقها لمدة أسبوع احتجاجًا على حكومة الجنزورى.

واتهم النائب ممدوح إسماعيل عضو مجلس الشعب، المخابرات بأنها كانت تعلم ما يدبر في ميدان العباسية للمعتصمين وأفرادها كانوا متواجدين هناك، وأرادوا ما حدث وقال إنه تم عقد اجتماع بين أحد المسئولين العسكريين وأحد المعتصمين بحضوره فى الثانية عشرة من مساء الثلاثاء الماضي، ورغم تعهدات المسئول العسكري إلا أنه تم ذبح اثنين من المعتصمين في نفس الليلة.

وأضاف أن المخابرات أرادت ما حدث يوم الأربعاء وكان هناك إفراط في استخدام القوة بالتواطؤ مع البلطجية، موضحًا أنه أبلغ رجال الأمن بمواقع عدد من البلطجية بأسلحتهم الآلية ولم يتحرك أحد.

وطالب إسماعيل رئيس المجلس بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق لمعرفة ما حدث ومحاسبة المسئول عما يحدث.

وقال النائب أسامة ياسين خلال الجلسة: “نؤيد التظاهر السلمي الذى لا يعطل ولا يخرب والثورة المصرية قامت بدون سلاح أو عنف ولن نسمح إن يشوبها العنف”.

واتهم ياسين الشرطة بالتخاذل وقال: “الشرطة كالعادة تخاذلت فى أحداث العباسية فهي تكتفي بالنصح والإرشاد وحماية مبانيها فقط وتترك البلطجية يقتلون المتظاهرين”.

وأكد ياسين أن القوات المسلحة فى قلوب كل المصريين لكن على المجلس العسكرى أن يوقف العدوان على المتظاهرين ويحقن الدماء وهذا يتحقق بتسليم السلطة فى الميعاد المحدد لها والعمل على إجراء انتخابات رئاسية نزيهة لا يشوبها أي تزوير

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire