mercredi 2 mai 2012

العباسية الآن: شماريخ ولجان شعبية.. وهتافات تطالب برحيل "المشير" و "عنان"

صورة أرشيفية

القاهرة - محمد يحيى

يتوافد الآن الآلاف من المتظاهرين لساحة ميدان العباسية القريبة من وزارة الدفاع، وتشهد المنطقة تكدسا من المتظاهرين الذين يطلقون االشماريخ، وسط ترديد هتافات مطالبة بسقوط المجلس العسكري ورحيله وتسليم السلطة لحكومة مدنية منتخبة، مرددين هتافات تطالب بسقوط العسكري وأعضائه، فيما شدد المتظاهرون من الإجراءات الأمنية ولجان التفتيش للتعرف على هوية المترددين.

كما ردد المتظاهرون هتافات "يسقط يسقط حكم العسكر، الشعب يريد إعدام المشير، باطل باطل المشير باطل، عمرو موسى وسامي عنان باطل، أحمد شفيق باطل والإعلام باطل، الجيش ده بتاعنا المجلس مش تبعنا".

فيما قام احد المتظاهرين من أعلى منصة مخصصة للإذاعة بتوجيه الاتهامات للمجلس العسكري، قائلا "إن المجلس يحاول القيام بثورة مضادة لوأد ثورة يناير، لافتا إلى أن المجلس لو كانت لديه نية حقيقية لحقن دماء المصريين لقام بتسليم السلطة فورا إلى سلطة مدنية والعودة إلى ثكناته.

فيما يقوم الآن مجموعة من المتظاهرين بالوقوف وراء السلك الشائك ناحية قوات الأمن للحيلولة دون وقوع احتكاكات بين المتظاهرين والقوات المتواجدة من وراء السلك، بينما اصطف عدد أفراد الشرطة العسكرية صفا واحدا بعرض الشارع، القريب من وزارة الدفاع ناحية جامعة عين شمس تحسبا لوقوع أي اشتباكات وبحوزتهم صدادات لتفادي إلقاء الحجارة عليهم.

وتواجد عدد من الأفراد حاملين لافتات مكتوبا عليها "شهيد تحت الطلب، والجيش المصري، وإحنا المصريين انتو جيش مين".

وتقوم اللجان الشعبية الموجودة عند مداخل الاعتصام بتكثيف تأمينها والتأكد من هوية الداخلين إلى منطقة التظاهر خشية تواجد أسلحة إلى منطقة الاعتصام كما تتواجد أربع سيارات تابعة لقوات الأمن المركزي ناحية كوبري أكتوبر المؤدى إلى ساحة ميدان العباسية.

المشهد

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire