lundi 21 mai 2012

مستوطن يهودى كلب ابن كلب : يطلق النار على الفلسطنين والجنود لا يتحركون


لقطة من الفيديو على موقع هآريتس الإسرائيلية
أبوظبي - سكاي نيوز عربية
كشفت منظمة حقوقية إسرائيلية عن لقطات فيديو لاشتباكات بين مستوطنين إسرائيليين وفلسطينيين قرب مستوطنة إيتسهار السبت، وأسفرت عن إصابة فلسطيني في الرابعة والعشرين من عمره.
وأظهر شريط الفيديو، الذي بثته منظمة "بيتسيلم" الحقوقية الإسرائيلية المعنية بمراقبة انتهاكات حقوق الإنسان في الضفة الغربية، الأحد بعض المستوطنين وهم يطلقون نيران أسلحتهم على الفلسطينيين في منطقة عصيرة القبلية بالقرب من نابلس، فيما يقف جنود إسرائيليون قربهم دون حراك.
وأشارت صحيفة هآريتس الإسرائيلية التي تناولت الخبر إلى أن الحادثة وقعت السبت بحدود الساعة الرابعة والنصف عصراً، عندما توجه المستوطنون من مستوطنة إيتسهار على ما يبدو إلى القرية الفلسطينية في الضفة الغربية.
وأظهر الفيديو كذلك المستوطنين وهم يلقون الحجارة على المواطنين الفلسطينيين وعلى منازل القرية.
وبعد وصول الشباب الفلسطينيون إلى المنطقة، تبادلوا رمي الحجارة مع المستوطنين، وبعد لحظات، سمع صوت إطلاق رصاص، ووصل الجنود ووقفوا بجانب المستوطنين.
وأظهر الفيديو اثنين من المستوطنين المسلحين، أحدهما كان يحمل مسدساً، فيما يحمل الآخر بندقية "أم -16"، وشوهدا وهما يصوبان سلاحهما باتجاه المواطنين الفلسطينيين، بينما أطلق أحدهما النار على المواطنين، ولم يتحرك الجنود لمنع المستوطنين من إطلاق النار.
وأصيب نتيجة إطلاق النار الشاب الفلسطيني فتحي عصايرة، حيث تم نقله إلى مستشفى نابلس.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire