samedi 5 mai 2012

قتلى وجرحى في انفجارات هزت حلب وقلب العاصمة دمشق

Smoke rises from the Al Qusoor district of Homs in this handout picture dated April 14, 2012. REUTERS/Waseem Al Qussoor/Shaam News Network/Handout (SYRIA - Tags: POLITICS CIVIL UNREST) FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. IT IS DISTRIBUTED, EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS

أخبار

قتلى وجرحى في انفجارات هزت حلب وقلب العاصمة دمشق

قتل خمسة أشخاص على الأقل، اليوم السبت، في انفجار هز مدينة حلب السورية، بحسب ناشطين سوريين. كما سمع دوي انفجارين في دمشق، بحسب المرصد السوري وناشطين في العاصمة، يأتي ذلك بعد سقوط أكثر من 35 قتيلا أمس الجمعة.

أفادت تقارير بسقوط قتلى وجرحى جراء انفجار هز منطقة على أطراف مدينة حلب بشمال سورية. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب.أ) نسخة منه اليوم :"هز انفجار منطقة تل الزرازير على أطراف مدينة حلب، وأسفر الانفجار بحسب المعلومات الأولية عن سقوط خمسة قتلى وعدد من الجرحى"، مشيرا إلى أن الحصيلة مرشحة للارتفاع.

على صعيد آخر انفجرت عبوة ناسفة في سيارة عسكرية، اليوم السبت، في شارع الثورة وسط العاصمة دمشق، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية كبيرة. ودمر الانفجار حوالي 10 سيارات كانت في محيط انفجار السيارة العسكرية، ولم تعلن السلطات السورية عن ضحايا أو جرحى، لكن السكان تحدثوا عن إصابات طفيفة لعدد محدود من الأشخاص تصادف وجودهم في المكان. يذكر أن مكان الانفجار هو حي سكني وتجاري وسط العاصمة دمشق ويتواجد بقربه بعض المؤسسات الحكومية أيضا وهو مقابل سوق الخجا الشهير. فيما لم يعرف مصدر الانفجار الثاني.

وقال الناشط مازن الصفدي (اسم مستعار) لوكالة فرانس برس "إنها محاولة من النظام لترويع الناس وثنيهم عن المشاركة في تشييع الشهداء التسعة الذين سقطوا في تظاهرات أمس" الجمعة.

يأتي ذلك في وقت استمرت فيه أعمال العنف في سوريا حاصدة 36 قتيلا، أمس الجمعة، الذي شهد تظاهرات جديدة ضد النظام جوبهت بإطلاق النار، في وقت أعلن المتحدث باسم الموفد الدولي الخاص كوفي أنان أن هناك مؤشرات ميدانية "طفيفة" على احترام خطة الأخير.

(ف. ي/ أ ف ب، رويترز، د ب ا)

مراجعة: يوسف بوفيجلين

dw.de

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire