lundi 28 mai 2012

مصادر: استدعاء «سلطان» خلال ساعات للتحقيق فى بلاغاته ضد «شفيق»

 

قالت مصادر قضائية مطلعة، الإثنين، إن المستشار أسامة الصعيدى، القاضى المنتدب من وزارة العدل للتحقيق فى اتهامات النائب عصام سلطان، الفريق أحمد شفيق، المرشح فى انتخابات رئاسة الجمهورية، بإهدار المال العام، بدأ التحقيق فى البلاغات، وأنه تسلم البلاغات، الأحد، ومن المقرر أن يستدعى سلطان، خلال ساعات لسماع أقواله.
وأضافت المصادر، التى طلبت عدم نشر أسمائها، أن القاضى يملك سلطة طلب جميع المستندات والأوراق المتعلقة بالاتهامات، سواء من مقدم البلاغ أو من أى جهة، وأنه سيأمر باستدعاء شفيق لسؤاله عن الاتهامات الموجهة إليه، موضحة أن حضور المتهم وجوبى. كان المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، طالب المستشار عادل عبدالحميد، وزير العدل، بندب أحد المستشارين للتحقيق فى البلاغ المقدم من سلطان لنيابة الأموال العامة العليا، ويتهم فيه شفيق بإهدار المال العام والإضرار العمدى به، عندما كان وزيراً للطيران المدنى فى عهد الرئيس السابق حسنى مبارك.
ووافق مجلس الشعب على إحالة البلاغ إلى النيابة العامة، بعد إعلان سلطان حصوله على عقد يفيد بيع شفيق، بصفته رئيسا للجمعية التعاونية لضباط الطيران، قطعة أرض مميزة، تبلغ مساحتها 40 ألفاً و238 متراً، إلى علاء وجمال مبارك، بسعر 75 قرشاً للمتر، رغم أن السعر فى ذلك الوقت لا يقل عن 8 جنيهات.

المصرى اليوم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire