lundi 21 mai 2012

«العليا للرئاسية» تعلن رسمياً نتائج تصويت المصريين بالخارج

 

أعلن المستشار حاتم بجاتو، الأمين العام للجنة العليا لانتخابات الرئاسة، نتائج تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية، خلال مؤتمر صحفي بمقر وزارة الخارجية مساء الإثنين، في حضور مندوبي جميع المرشحين.
وجاءت النتائج التي حصل عليها المرشحين، بحسب اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة، كالتالي.
في إيطاليا، حصل عمرو موسى  على (424) صوتاً، وعبدالمنعم أبوالفتوح (733) صوتاً، والفريق أحمد شفيق (488) صوتاً، وحمدين صباحي على(397) صوتاً، والدكتور محمد مرسي على (576) صوتاً، فيما لم يحصل باقي المرشحين على أي أصوات.
وفي الأرجنتين، حصل أحمد شفيق على ثلاثة أصوات، هي إجمالي عدد المصوتين هناك.
وفي السنغال، حصل عمرو موسى على (79) صوتاً، وعبدالمنعم أبوالفتوح على (11) صوتاً، وأحمد شفيق على ثلاثة أصوات، وحمدين صباحي على (17) صوتاً، ومحمد مرسي (58) صوتاً، ولم يحصل باقي المرشحين على أي أصوات.
وفي كندا، حصل عمرو موسى على  (744) صوتاً، وحمدين صباحي على (725) صوتاً، وعبدالمنعم أبوالفتوح (566) صوتاً، والفريق أحمد شفيق حصل على صوت واحد،  بينما الدكتور محمد مرسي حصل على (162) صوتاً.
وفي فلسطين حصل عمرو موسى على ستة أصوات، وعبدالمنعم أبوالفتوح حصل على صوتين فقط، ومرسي حصل على ثلاثة أصوات، وأحمد شفيق حصل على أربعة عشر صوتاً، في حين لم يحصل باقي المرشحين على أي أصوات.
واحتل أحمد شفيق المرتبة الأولى حصولا على أصوات المصريين في تل أبيب، حيث حصل على (48) صوتاً، وجاء في المرتبة الثانية حمدين صباحي وحصل على (23) صوتاً، بينما حصل عمرو موسى على (9) أصوات، وعبدالمنعم أبو الفتوح حصل على صوتين، فيما حصل محمد مرسي على صوت واحد فقط.
وفي الإكوادور حصل عمرو موسى على صوتين، وعبدالمنعم أبوالفتوح على سبعة أصوات، وحصل حمدين صباحي على صوتين وأحمد شفيق صوت واحد، بينما لم يحصل محمد مرسي على أصوات.
وفي لبنان جاء في المرتبة الأولى عمرو موسى بـ(119) صوتاً، وفي المرتبة الثانية عبدالمنعم أبوالفتوح بـ(78)، وأحمد شفيق في المرتبة الثالثة بـ(45)، وحمدين صباحي في المرتبة الرابعة بـ(63)، وفي المرتبة الخامسة محمد مرسي بـ(42).
وفي اليمن احتل الدكتور محمد مرسي المرتبة الأولى بـ(109) أصوات، وفي المرتبة الثانية جاء عمرو موسى بـ(37)، وفي المرتبة الثالثة أبوالفتوح  بـ(72)، و جاء أحمد شفيق في المرتبة الرابعة بـ(30)، وجاء في المرتبة الخامسة حمدين صباحي بـ(31) صوتاً.
وفي كرواتيا، حصل عمرو موسى على صوت واحد، وعبدالمنعم أبو الفتوح، ثلاثة أصوات، وحمدين صباحي على صوتين، ومحمد مرسي، صوت واحد، ولم يحصل أحمد شفيق على أصوات.
وفي الولايات المتحدة الأمريكية احتل الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح المرتبة الأولى بـ(1386)، وفي المرتبة الثانية جاء حمدين صباحي بـ(219)، وفي المرتبة الثالثة عمرو موسى  بـ(211)، وجاء في المرتبة الرابعة محمد مرسي بـ(91) صوتاً.
وفي غينيا الاستوائية، حصل الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح على أعلى الأصوات بـ(17) صوتاً، وجاء خلفه حمدين صباحي بـ(11) صوتاً، وحصل كلا عمرو موسى وأحمد شفيق على (4) أصوات.
وفي مالي حصل حمدين صباحي على ستة أصوات، بينما حصل عمرو موسي على خمس أصوات، وحصل أبو الفتوح وأحمد شفيق على صوت واحد فقط، بينما حصل الدكتور محمد مرسي على ثمانية أصوات.
وجاء الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح في المرتبة الأولي حصولا على أصوات المصريين في إسبانيا بـ(85)، وفي المرتبة الثانية حمدين صباحي بـ(82) صوتاً، وحصل عمرو موسى على (54) صوتاً، بينما حصل الدكتور محمد مرسي (34) صوتاً.
وفي اليونان حصل عمرو موسى على (362)، وأحمد شفيق على (256) صوتاً، والدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح على (167) صوتاً، وحمدين صباحي على (170) صوتاً، بينما حصل محمد مرسي على (60) صوتاً.
وخلال اللقاء، طالب مندوبا الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح، وخالد علي  بالتحقيق في حالات «تصويت جماعي» في جدة والرياض، من قبل بعض المرشحين، كما طالبوا بتأجيل النظر في النتائج الواردة من المملكة العربية السعودية، لحين التحقيق في تلك الوقائع.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire