mercredi 30 mai 2012

مصادر: «مرسي» و«الشاطر» اتفقا على إشراك القوى السياسية في الرئاسة والحكومة

 

علمت «المصري اليوم» بكواليس اجتماع المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام للإخوان المسلمين، والدكتور محمد مرسي، مرشح حزب الحرية والعدالة للرئاسة، في حضور أعضاء المكاتب الإدارية للجماعة على مستوى المحافظات، وعدد من ممثلي الأحزاب الإسلامية، في قاعة مؤتمرات الأزهر، الأربعاء.

وقالت مصادر مطلعة داخل الجماعة: إن الاجتماع تضمن آليات الاتفاق مع القوى الوطنية على دعم الدكتور محمد مرسي، بالإضافة إلى الاتفاق على الحملات التنظيمية التي ستنظمها الجماعة لدعمه، حيث طالب الشاطر قيادات الجماعة بالتحدث مع العمد والمشايخ في القرى لضمان تأييدهم مرشح الإخوان.

وأكدت المصادر، التي طلبت عدم ذكر اسمها، أن الشاطر خاطب القيادات قائلاً: «ربنا بيحبنا إننا بنعيد مع أحد مرشحي النظام السابق، لأننا لو بنعيد مع أحد مرشحي الثورة لكان وضعنا سيئًا»، كما طالب نائب المرشد قيادات الإخوان في حضور مرسي، بأن «يتعاونوا مع أعضاء الهيئة الشرعية، ومجلس شورى العلماء، والجماعة الإسلامية، وحزب النور على أرض الواقع وليس في وسائل الإعلام فقط، وأن تتضمن دعواتهم القادمة، توعية الناخبين بألا يتلقوا رشاوى انتخابية لدعم الفريق أحمد شفيق، وأن يذكّروهم دائما بالله وباليوم الآخر».

ووافق الشاطر ومرسي على بعض مطالب القوى الوطنية الخاصة بمؤسسة الرئاسة وتشكيل حكومة ائتلافية، وأن تضم مستشارين من الأقباط والمرأة والشباب، إضافة إلى انتخاب نائب قبطي لمرسي في حالة فوزه بالرئاسة.

كما تتضمن الخطة التنظيمية، بحسب المصادر، أن «يتم اللعب على التجمعات، والتركيز على قيام كل فرد بحشد من خمسين إلى مائة فرد لدعم مرسي، وألا يتم التركيز على المؤتمرات الجماهيرية في هذه الجولة، والاكتفاء بما عقدوه من مؤتمرات في الجولة الأولى».

يذكر أن مجلس شورى الجماعة ينعقد حاليًا ومنذ العاشرة صباحًا للاتفاق على آليات جولة الإعادة والتركيز على المحافظات التي لم يحصد فيها مرسي أصواتًا كافية، والوقوف على هذه الأسباب.

المصرى اليوم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire