mardi 29 mai 2012

«الاستئناف»: «عبد المعز» لم يسحب بلاغ «سلطان» ضد «شفيق» من الأموال العامة

 

نفى المستشار يسري عبد الكريم، رئيس المكتب الفني لمحكمة استئناف القاهرة، صحة ما نُشِر عن قيام المستشار عبد المعز إبراهيم، رئيس محكمة استئناف القاهرة، بسحب ملف التحقيقات الخاص ببلاغ النائب عصام سلطان ضد المرشح الرئاسي الفريق أحمد شفيق، من نيابة الأموال العامة العليا.

وقال المستشار عبد الكريم، في تصريح لــ«المصري اليوم»، الثلاثاء، إن النيابة العامة كانت أرسلت مذكرة إلى وزير العدل تطلب فيها ندب أحد مستشاري التحقيق، للقيام بأعمال التحقيق القضائية في شأن البلاغ وما تضمنه من وقائع.

وحصلت «المصري اليوم» على صورة من خطاب المستشار عادل عبد الحميد، وزير العدل، المرسل إلى المستشار عبد المعز إبراهيم، رئيس محكمة استئناف القاهرة، الخاص بندب أحد قضاة التحقيق في هذا البلاغ والمؤرخ في 22 مايو الجاري، الذي جاء في نصه:

«السيد المستشار عبد المعز أحمد إبراهيم، رئيس محكمة استئناف القاهرة عضو مجلس القضاء الأعلى.. تحية طيبة وبعد.. نرسل لسيادتكم رفق هذا كتاب السيد المستشار الدكتور النائب العام رقم 231 سري المؤرخ 15 مايو 2012 المرفق به صورة مذكرة نيابة الأموال العامة العليا في القضية رقم 333 لسنة 2012 حصر أموال عامة عليا المقيدة برقم 117 لسنة 2012 حصر تحقيق أموال عامة عليا بشأن البلاغ المقدم من الأستاذ / عصام سلطان، عضو مجلس الشعب، ضد الفريق أحمد شفيق، بادعاء إهدار مال عام مملوك لجمعية الضباط الطيارين، برجاء التفضل بالنظر وندب أحد قضاة التحقيق في ذلك البلاغ وما يرتبط به من بلاغات وذلك على ضوء المادة 65 من قانون الإجراءات الجنائية.. وتفضلوا بقبول وافر الاحترام والتقدير.. وزير العدل.. المستشار عادل عبد الحميد».

ووقع المستشار عبدالمعز إبراهيم بخط يده علي خطاب الرد الذي جاء في نصه:

«بعد الاطلاع على المادة 65 من قانون الإجراءات الجنائية، والتفويض الصادر لنا من الجمعية العمومية للمحكمة، فقد تقرر ندب السيد المستشار أسامة أبو أحمد الصعيدي أحمد، للتحقيق في البلاغ 333 لسنة 2012 حصر أموال عامة عليا برقم 117 لسنة 2012 حصر تحقيق أموال عامة عليا وما يرتبط به من بلاغات.. رئيس المحكمة.. المستشار عبد المعز إبراهيم».

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire