mardi 28 février 2012

وزير خارجية السعودية يرد على الجنزورى: ملتزمون بدعم مصر بـ 3.75 مليار دولار

14

قال الأمير سعود الفيصل، وزير الخارجية السعودى، إن بلاده ملتزمة بدعم اقتصاد مصر بـ3.75 مليار دولار، مشيراً الى أن السعودية بادرت بتحويل نصف مليار دولار منحة لدعم الميزانية المصرية، وذلك في رد للأمير سعود على ما نسب للدكتور كمال الجنزوري، رئيس مجلس الوزراء.
وأشار الفيصل -نقلا عن وكالة الأنباء السعودية "سانا" مساء أمس الثلاثاء- إلى أن حكومة خادم الحرمين الشريفين، لم تتوان في الوقوف إلى جانب الشعب المصري، مؤكدا أن الجانب المصري لم يتمكن من تحديد الأولويات الاقتصادية لأسباب داخلية.
وأوضح الفيصل أن الملك عبدالله بن عبدالعزيز، حريص كل الحرص على ما فيه خير ومصلحة الشعب المصري الشقيق، وأنه سبق أن التزمت المملكة بدعمها لمصر، والوقوف إلى جوارها، لمواجهة التحديات التي يعاني منها الاقتصاد المصري، من خلال حزمة من المساعدات بلغت 3.75 مليار دولار.
وأضاف: "بادرت المملكة بتحويل مبلغ 500 مليون دولار، منحة لدعم الميزانية المصرية، وتم تحويل المبلغ المشار إليه، إلى حساب وزارة المالية المصرية، في البنك المركزي المصري بتاريخ 16/5/2011م".
كانت تصريحات صحفية نسبت للجنزوري منذ يومين، تضمنت قوله إن "دولاً عربية وأجنبية تعهدت بتقديم مساعدات مالية لمصر لكنها لم تنفذ تعهداتها".

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire